تحركات خليجية غربية لتأجيج الأوضاع في الأردن

اخترنا لك

خذّر عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية الأردنية “محمد أحمد الروسان”من تحركات خليجية غربية لتأجيج الأوضاع في الأردن.

متابعات – الخبر اليمني:

قال العضو المكتب السياسي للحركة الشعبية الأردنية “محمد أحمد الروسان” خلال تصريح إعلامي إنها “ليست المرة الأولى التي يتحرك فيها البعض من دول الخليج مستغلا ما يجري في الأردن من احتجاجات سلميه بسبب سياسات التجويع الممنهجة من خلال تأزيم ما يجري عبر الأدوات في مفاصل الدولة من خلال تنظيم الحشود لاستغلال أية فرصة احتجاج متعلقة بالوضع الاقتصادي والاجتماعي”.

وأضاف “معاهدة الدفاع الأمريكية المشتركة التي فرضها الرئيس السابق ترامب علينا قصرا وكرها ولم يعارضها الاخوان المسلمين عمليا على الميدان وتروج لها مؤسسات المجتمع المدني والتي هي نوافذ استخباراتية في الداخل الأردني”.

ووبين أن “الدولة الأردنية تعاني من نقص حاد وعميق بشكل رأسي وافقي في مهارات المرونة الاستراتيجية ولم تدرك مغزى ما يدور في بيئتها الخارجية فوجت نفسها بلا حول ولا قوة فارتبكت وتباطأت وانبطحت وتساوقت وتماهت تماما مع كل أسف وحصرة مثل المسحور له فبات كالمأفون ولكنها حققت نجاحات تكتيكية”.

وشدد على أن “التحرك الشعبي طبيعي ولعوامل واسباب داخليه بسبب سياسات التجويع الممارسة ضد الشعب الاردني من قبل كارتيل الحكومة وبسبب قطاع البنوك دولة المال والصيرفة التي تشكل الدولة العميقة”.

أحدث العناوين

Regardless of the noise, there is no way for us except to continue the economic boycott until we achieve self-sufficiency

Mehdi Al-Mashat, the President of the Supreme Political Council in Sana'a, emphasized on Thursday the importance of continuing the...

مقالات ذات صلة