روبوت ” مارفل ” لتسلق الجدران والمشي على الأسقف

اخترنا لك

إستطاع علماء كوريون تطوير روبوت  على شكل “كلب آلي” ليتمكن من تسلق الجدران والمشي على الأسقف بسهولة بفضل تقنية مغناطيسية خاصة.

متابعات- الخبر اليمني :
الروبوت المسمى “مارفل” رباعي الأرجل تم تطويره في المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا، ويتميز بأقدام مغناطيسية يمكنها المشي والتسلق بسهولة ويتحرك هذا الروبوت بمقدار 48 سنتيميتر في الثانية أثناء تسلق الجدار، و60 سنتيميتراً في الثانية عند التنقل عبر السقف.
ويزن حوالي 18 رطلاً ويمكنه حمل ما يصل إلى 6 أرطال من البضائع على ظهره، قادرة على العمل دون حبل ، وكان “مارفل” قادراً في التجارب على سحب 4 أرطال على الجدران و7 أرطال عبر السقف.

مخترعي مارفل يتوقعون أنه قد يساعد في إصلاح الجسور والخزّانات الصناعية والمباني، والعمل على ارتفاعات عالية أو في أماكن ضيقة، مثل فحص الجسور الفولاذية أو منصات اللحام في أحواض بناء السفن، التي يمكن أن تكون خطرة على العمال.
ويتميز الروبوت مارفل، بقدرته على الحركة بشكل عمودي ومقلوب، وفي حين أن قدرته على الحركة متعددة الاستخدامات تتيح أكبر عدد من اتجاهات المشي، فهو قادر أيضاً على المشي إلى الخلف والنزول أسفل الجدار ، ويشبهه المصممون بالحيوان الزاحف المشهور شعبياً “بأبو بريص” الذي يتسلق سقوف المنازل.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله: الخروج المليوني غدا إعلان لجولة رابعة من التصعيد ضد “إسرائيل”

دعا قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، للخروج الجماهيري المليوني يوم غدا الجمعة، نصرة للشعب الفلسطيني وتأكيدا...

مقالات ذات صلة