سقوط أبرز مواقع الإصلاح في شبوة

اخترنا لك

بدأت   فصائل الانتقالي،  المنادي  بانفصال جنوب اليمن، الخميس، طرد خصومه في حزب الإصلاح من اخر معاقلهم شمال  محافظة شبوة.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت وسائل اعلام المجلس  عن مصادرها قولها إن مسلحين يتبعون المجلس تمكنوا من السيطرة على أبرز مواقع “الاخوان” في منطقة عارين مديرية عرماء.

وكان المجلس دفع بتعزيزات كبيرة تحت مسمى “مسلحين قبليين” إلى مخيم اعتصام ينصبه أبناء قبائل المديريات الشرقية، الموالين له، منذ أسابيع للمطالبة بإخراج  فصائل الإصلاح من اخر معسكراتها قرب حقول النفط.

وأفادت مصادر محلية بان مواجهات عنيفة تدور منذ ساعات مع قرار مسلحي الانتقالي التقدم لمحاصرة معسكرات محسوبة على الإصلاح في المنطقة بعد رفض الأخيرة مهلة 48 ساعة لمغادرة المنطقة انتهت اليوم..

وتدور المواجهات بمختلف أنواع الأسلحة ، وفق للمصادر.

والمعركة الحالية تعد امتدادا لمعركة عتق التي اندلعت قبل اشهر وتمكنت فيها الفصائل الموالية للإمارات من السيطرة على المدينة بعد طرد فصائل الإصلاح منها ، لكن  المعركة الحالية ستكون مختلفة، وفق مراقبين، كونها تتعلق بحقول النفط وهضابه حيث يحتفظ الإصلاح بقوات كبيرة هناك ..

وتأتي المواجهات في وقت  تشهد فيه  شبوة، التي ظلت تحت سلطة الإصلاح وتحالفاتها القبلية ترتيبات  لاعادة رسم  مستقبلها والتحالفات فيها وبما يعزز سلطة المؤتمر هناك بقيادة عوض ابن الوزير.

 

أحدث العناوين

More than 5000 Citizens Displaced form Southern provinces in Yemen: IOM

The International Organization for Migration said that the estimated number of people who have been forced to flee has...

مقالات ذات صلة