اتفاق جديد لنشر مرتزقة السودان في اليمن

اخترنا لك

أشرف التحالف ، الخميس، على اتفاق جديد بين حكومة معين ، الموالية لها جنوب اليمن، والسودان  لنشر مزيد  من المرتزقة في اليمن ..

خاص – الخبر اليمني:

وكشفت مصادر في وزارة الدفاع بحكومة معين بان الاتفاق الذي وقعه الوزير محسن الداعري ونظيره السوداني  ياسين إبراهيم  تضمن بند بتمديد  وجود القوات السودانية في اليمن  وايفاد دفع جديدة إضافة إلى تجنيد مرتزقة من جنوب السودان خارج الدفاع، مشيرة إلى أن الاتفاق تم  برعاية من التحالف ووساطة إماراتية.

ويسعى التحالف لجعل انتشار المرتزقة السودانيين  في اليمن والذين استعان بهم خلال السنوات الماضية من الحرب شرعيا باتفاق مع حكومة معين بعد أن ظل وجودهم يشكل  عبئ مالي عليه ..

وكان وزير الدفاع في حكومة معين وصل قبل أيام إلى العاصمة السودانية بعد أيام على زيارته للإمارات وقع خلالها اتفاق مع ابوظبي تمكن الاخيرة من إدارة  الملفات الأمنية والعسكرية ومكافحة الإرهاب.

وأفادت وسائل اعلام  رسمية في حكومة معين أن الداعري وياسين وقعا اتفاق تعاون  عسكري  لم تكشف مضمونه باستثناء الحديث عن توفر الاطر القانونية.

ووفق موقع ”  سودان تريبون”  السوداني فإن قتال القوات السودانية في اليمن لن يبقى بعد الاتفاق تحت راية التحالف بل في إطار التعاون الثاني  مع حكومة معين.

أحدث العناوين

صنعاء| هيئة مكافحة الفساد تحيل 12 مسؤولا للنيابة العامة

أحالت "هيئة مكافحة الفساد" في صنعاء، الإثنين، 12 مسؤولا إلى نيابة الأموال العامة على ذمة قضايا فساد وصفتها بالجسيمة،...

مقالات ذات صلة