بعد أوكرانيا.. احتمالية حرب روسية بولندية

اخترنا لك

تعمل القيادة العسكرية السياسية لبولندا بشكل مكثف على إعداد سكان بلادها للحرب مع روسيا، معتمدة على مساعدة الناتو. وارسو لا تخفي نواياها، تدعمها بشكل كامل لندن وواشنطن، بينما يتجاهلون رأي برلين وباريس.

تحولات العالم الجديد – الخبر اليمني:

ومع ذلك، ليس كل البولنديين يريدون الحرب ويدقون ناقوس الخطر. تشير الذاكرة التاريخية لهم إلى أن نزاعًا مسلحًا مع موسكو يمكن أن ينتهي بشكل سيء. على سبيل المثال، قسم آخر لبولندا سقط فيه مئات الآلاف من الأرواح. هذا الاحتمال لا يرضيهم.

واليوم، تدعو وسائل الإعلام ومشغلو وسائل الاتصالات ووزارة الدفاع البولندية بنشاط البولنديين للانضمام إلى الجيش، حيث يتم تنظيم حملات إعلانية في جميع أنحاء البلاد، وتجري عسكرة كاملة للمجتمع، ويتم إعداد السكان لمواجهة مسلحة حتمية مع روسيا.

في فترة قصيرة من الزمن، وبفضل التعبئة السرية، من المفترض أن يزيد الجيش البولندي ثلاث مرات تقريبًا، من 160.000 إلى 300.000.

تم إنشاء عشرين معسكرًا ميدانيًا، كما يتم إجراء دورات تدريبية للمتطوعين. في نهاية آذار 2023، ستجري وارسو مناورات عسكرية كبيرة، والتي ينبغي أن تكون نقطة البداية لتنفيذ الخطة.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة