إلغاء آلاف رحلات الطيران عشية أعياد الميلاد بسبب العواصف الثلجية في الولايات المتحدة

اخترنا لك

أعلنت مطارات الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم السبت، عن إلغاء آلاف الرحلات في مطاراتها، عشية أعياد الميلاد الكاثوليكية، بسبب العواصف الثلجية التي تضرب البلاد هذا الأسبوع.

متابعات-الخبر اليمني:

ووفقا لوكالة أسوشيتد برس فإن أجزاء كبيرة من الولايات المتحدة تعاني من انقطاع التيار الكهربائي، حيث تسببت العواصف الثلجية والرياح القوية، في انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 1 مليون منزل وشركة أمريكية يومي الجمعة والسبت.

وأشارت شركة الطيران FlightAware، إلى أنه تم إلغاء 5700 رحلة في مطارات الولايات المتحدة. وفي كندا، ألغت شركة الطيران الوطنية “ويستجيت” جميع الرحلات الجوية في مطار تورونتو الدولي، في المجموع، تم إلغاء أكثر من 30% من رحلات المطار، يوم الجمعة.

كما تسببت العواصف الثلجية في وفاة العشرات من جراء الحوادث في الولايات المتحدة، ففي ولاية أوهايو وحدها توفي شخصان، إثر اصطدام قرابة الـ 50 سيارة على الطريق السريع، وفي ولاية ميسوري، فقد سائق السيطرة، وانزلقت سيارته في جدول، وتوفي 3 أشخاص آخرون في ولاية كانساس، بسبب العواصف التي أدت لتجمد الطرق، ما دفع السلطات الأمريكية لإغلاق العديد من الطرق الرئيسية في أرجاء البلاد، للحفاظ على السلامة العامة.
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية، أنه لم يسبق أن ضربت عاصفة بهذا الحجم الولايات المتحدة، فهي تمتد على طول الحدود مع المكسيك، من البحيرات العظمى بالقرب من كندا وصولا إلى ريو غراندي جنوبي البرازيل.

أحدث العناوين

Scattered Explosions Rock Aden

New explosions rocked the city of Aden on Saturday, which is controlled by UAE-backed STC militia, raising the frequency...

مقالات ذات صلة