“ذا ناشيونال نيوز”: السعودية تهيئ الأجواء للاحتفال بالكريسماس

اخترنا لك

كشفت مجلة “ذا ناشيونال نيوز” الأمريكية عن تهيئة السلطات السعودية الأجواء للاحتفال بعيد الكريسماس ” رأس السنة الميلادية”.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت المجلة إن مدينة ملاهي “وينتر ووندرلاند” في العاصمة السعودية الرياض بنت أكشاك طعام ذات طابع احتفالي بأجواء الكريسماس، مثل غزال الرنة المتلألئ، أو منزل خبز الزنجبيل الضخم، وغيرها من الإشارات الواضحة على دعم السعودية لتهيئة الأجواء للاحتفال بعيد الكريسماس.

وأشارت إلى أن الحكومة السعودية تسمح بثقافة الاحتفال بالكريسماس بصورة أكثر جرأة في شوارع المملكة، واستضافة الحفلات داخل المجمعات السكنية، وهذه هي السنة الثالثة التي تسمح فيها الرياض بعرض زينة الكريسماس وأجواء الاحتفال في مراكز التسوق والمطاعم والمقاهي.

حتى أن محلات السوبر ماركت أصبحت تبيع أشجار عيد الميلاد بصورة علنية، رغم أنه لم يكن هناك اعتراف علني باحتفالات غير المسلمين في السعودية من قبل إلى أن تولى محمد بن سلمان العهد وتم تغيير القوانين المتعلقة بزينة الأعياد الدينية في عام 2020، وسمح للاحتفال بالأعياد الدينية لغير المسلمين.

كذلك قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية إن حفلات أعياد الميلاد باتت تقام بشكل علني في المملكة العربية السعودية، لوم تعد محظورة كما في السابق، ويمكنك لبس قبعات بابا نويل بحرية، مشيرة إلى أن ذلك لم يكن ممكنًا لولا تخفيف ولي عهد السعودية محمد بن سلمان للمظاهر الدينية في البلد المحافظ.

 

أحدث العناوين

More than 5000 Citizens Displaced form Southern provinces in Yemen: IOM

The International Organization for Migration said that the estimated number of people who have been forced to flee has...

مقالات ذات صلة