اتساع رقعة الانتقادات المصرية للغرق بمستنقع اليمن

اخترنا لك

اتسعت رقعة الانتقادات في مصر، الاحد، مع قرار السيسي الانخراط في حرب اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وقال احمد اديب ، الباحث المصري في مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية،  إن مصر ليست بحاجة لفتح ساحات جديد من المواجهة، منتقدا التدخل في البحر الأحمر وباب المندب.

وكانت القوات المصرية بدأت نشر وحدات في جزيرة ميون على الساحل الغربي لليمن تمهيدا لإنشاء قاعدة مع تسلمها مهام قيادة القوات المشتركة في باب المندب.

وقال اديب في منشور على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي بأنه كان الاحرى ببلاده لعب دور وسيط وناصح  كسلطنة عمان لا التدخل في شؤون الغير ، مشيرا إلى أن الشعب اليمني بكل فصائله يكن مشاعر طيبة للشعب المصري.

واديب واحد من عدة ناشطين وخبراء مصريين انتقدوا  الزج بالقوات المسلحة المصرية  خدمة لأجندة سعودية  في حرب اليمن.

ومصر الوحيدة التي رفضت السماح  برحلات جوية مباشرة بين صنعاء والقاهرة ، رغم افراج “الحوثيين” عن صيادين مصريين بعد قيامهم باصطياد غير مشروع في المياه الاقليمية لليمن.

وسبق للنظام الحالي وان ارسل وحدات للإشراف على الفصائل التابعة للأمارات في الساحل الشرقي مقابل مخصصات مالية من السعودية والامارات وهي الدولة التي  ظلت قياداتها السابقة الناي بنفسها وقواتها عن حرب اليمن بفعل المجازر التي تكبدتها القوات المصرية خلال تدخل عبدالناصر في اليمن قديما.

 

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة