تركيا تتهم فرنسا بدعم حزب العمل الكردستاني “التركي”

اخترنا لك

اتهمت الرئاسة التركية، فرنسا بدعم حزب العمال الكردستاني (التركي) الذي تصنفه أنقرة منظمة إرهابية، بعد الاحتجاجات التي شهدتها مدينة باريس ونظمها أكراد عقب مقتل ثلاثة منهم على يد مواطن فرنسي عنصري.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالين، اليوم الأحد،: “هذا هو حزب العمال الكردستاني في فرنسا. نفس المنظمة الإرهابية التي تدعمها (باريس) في سوريا، نفس حزب العمال الكردستاني الذي ذبح الآلاف من الأتراك والأكراد وقوات الأمن في الأربعين سنة الماضية. الآن يحرق أنصار هذا الحزب شوارع باريس. هل ما زالت (فرنسا) صامتة؟ هل ستبقى؟”. مرفقا هذه التصريحات بعرض فيديوهات العنف الذي ارتكب من قبل أنصار هذا الحزب في باريس.

وتجمع آلاف الأكراد بعد ظهر أمس السبت، في ساحة الجمهورية بباريس، للاحتجاج على إطلاق النار في الدائرة العاشرة بالعاصمة الفرنسية، والذي أسفر عن مقتل 3 نشطاء أكراد يوم الجمعة، أعتبروها هجوما إرهابيا ضد الجالية الكردية في فرنسا، وبحسب المتظاهرين فإن تركيا تقف وراء عملية إطلاق النار.

وسرعان ما تحولت المظاهرة بشكل سريع إلى اشتباكات مع قوات الشرطة الفرنسية، كما اندلعت عدة مناوشات بين المتظاهرين أنفسهم، ثم بدأوا في إغلاق الشوارع، ممسكين بأيديهم لتشكيل سلسلة بشرية.

أحدث العناوين

أمريكا لا تستبعد إعلان الحرب قريباً ضد هذا البلد المسلم

أدلى وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" خلال زيارة قام بها إلى الشرق الأوسط، الأحد الماضي، بتصريحات مثيرة حول الحرب...

مقالات ذات صلة