بدء تسليح قبائل مأرب

اخترنا لك

كشف المجلس الانتقالي،  ابرز القوى المنخرطة في  سلطة الرئاسي، الثلاثاء، بدء خصومه في حزب الإصلاح تسليح القبائل في مأرب تحسبا لمعركة حضرموت.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت وسائل اعلام المجلس ، الذي يتخذ من عدن ، جنوبي اليمن، مقرا له، بأن وزير الداخلية في حكومة معين  وجه خلال زيارته الأخيرة لمأرب بتشكيل مجموعات  مسلحة من القبائل.

ونقل موقع “عدن لنج”، المحسوب على الانتقالي، عن مصادر لم يسميها قولها إن حيدان ابلغ  قادة عسكريين وقبليين يتبعون الإصلاح بان الوضع في حضرموت خطير وعليها التحرك قبل فوات الأوان، معتبرا هذه التحركات تكشف عن ترتيبات لمعاودة مهاجمة الجنوب.

وكانت مأرب، المعقل الأخير للإصلاح شمال اليمن، شهدت خلال الايام الماضية تحركات قبلية برزت باللقاءات التي عقدها  شقيق سلطان العرادة، خالد، في سيئون ومأرب وتضمنت ترتيبات لأي تصعيد باتجاه اخر معاقل الحزب  في وادي وصحراء حضرموت.

وتحريك ورقة القبائل بالتزامن مع  تطورات شبوة وابين  يشير إلى مساعي الحزب نقل المعركة إلى عقر دار الانتقالي الذي يحشد حاليا  لاقتحام الهضبة النفطية بحضرموت وهي الورقة التي يعول عليها الإصلاح لمنع سقوط مأرب.

 

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة