“طارق” يتسلم ملف تأمين حضرموت

اخترنا لك

تسلم طارق صالح ، قائد الفصائل الموالية للإمارات في الساحل الغربي لليمن ، الثلاثاء ، ملف  تأمين  محافظة حضرموت، الثرية بالنفط والغاز شرقي اليمن..

يأتي  ذلك  عقب  إقرار اطراف دولية  وإقليمية خارطة لإنهاء التوتر في المحافظة.

خاص – الخبر اليمني:

وتداولت وسائل اعلام تابعة للانتقالي وثيقة صادرة عن عمليات قواته جنوب اليمن  تتضمن توجيهات بالسماح بمرور  قوة  كبيرة من عناصر ما تعرف بـ”المقاومة الوطنية” التي يقودها طارق ..

والقوة التي تم نقلها  برا على متن حافلات من المخا  تم تأمينها بقوات من عناصر الانتقالي رافقت وصولها حتى المكلا.

والدفعة التي تضم 150 فردا، وفق المذكرة، جزء من قوة كبيرة يتم ترتيب نقلها إلى حضرموت  في إطار تسليمها ملف تأمين المحافظة..

وجاء الدفع بطارق إلى صدارة المشهد في المحافظة التي تم تعيين محافظ جديد لها محسوب على جناح صالح في المؤتمر، مع تصاعد التوتر بين الإصلاح والانتقالي هناك  بتغذية الامارات والسعودية ..

وتزامن وصول طلائع قوات طارق مع تقارير عن اتفاق  دول الرباعية الدولية الخاصة باليمن إلى جانب فرنسا على تحييد المحافظة  بتسليم مهام تأمين حقولها النفطية لقوة من خارج دائرة الصراع الحالية، يشير إلى توافق على طارق..

كما ان تعميم الانتقالي بالسماح بمرور تلك القوات وارفاقه حماية لها يشير إلى قبول الانتقالي بالقرار  الدولي رغم انه قد ينهي طموحه مستقبلا في إمكانية  استعادة الدولة.

وتنص الخطة الدولية، وفق مصادر إعلامية ودبلوماسية، على منح الانتقالي امتيازات في شبوة مقابل امتيازات للإصلاح في مارب في حيت يظل ملف النفط والغاز تحت وصاية تلك الدول.

أحدث العناوين

Only 50,000 Passengers Traveled through Sana’a Airport during the UN Truce: Sana’a Says

The Director of Sana'a International Airport, Khaled Al-Shayef, confirmed that the air traffic from Sana’a International Airport, since the...

مقالات ذات صلة