مقتل 70 مجنداً أوكرانياً في هجوم روسي عنيف على محور “دونيتسك”

اخترنا لك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أنّ القوّات المسلّحة شنّت، خلال الـ24 ساعة الماضية، هجوماً صاروخياً مكثفاً على أهداف أوكرانية، ونتج عن ذلك توقف إنتاج وإصلاح المعدات العسكرية والذخيرة الأوكرانية، وإعاقة وصول الأسلحة الأجنبية إلى القوّات الأوكرانية.

متابعات – الخبر اليمني:

وذكر بيان وزارة الدفاع الروسية: “في 29 كانون الأول/ديسمبر، شنّت القوّات المسلّحة ضربةً مكثفة بأسلحة جوّية وبحرية بعيدة المدى عالية الدقة، على نظام القيادة والتحكم العسكري، ومنشآت الطاقة، التي تكفل تشغيل مؤسسات الصناعة العسكرية في أوكرانيا”، مشيرةً إلى أنّه تمّ “تحقيق الأهداف من وراء استهداف جميع المنشآت المحددة”.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إنّ القوات المسلّحة الروسية على محور جنوب دونيتسك، قضت على نحو 70 جندياً أوكرانياً، ودمّرت 11 قطعة من المعدات .

وأشارت إلى أنّ العملية استهدفت تمركزاً لوحدات من اللواء الميكانيكي 72، للقوّات المسلّحة الأوكرانية بالقرب من بلدة نوفوميكايلوفكا، بالإضافة إلى لواء الدفاع الإقليمي 108 في منطقة بريتشيستوفكا.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنّ القوّات المسلّحة قضت على 100 عسكري أوكراني على محوري كوبيانسك وكراسني ليمان.

وأشارت إلى أنّه تمّ القضاء على حوالي 60 عسكرياً أوكرانياً، وتدمير 3 مدرعات وشاحنتين، على محور كوبيانسك. كذلك، قضى الجيش الروسي على أكثر من 40 عسكرياً أوكرانياً، وتمّ تدمير 4 مدرعات و5 سيارات، على محور كراسني ليمان.

أحدث العناوين

صراع السعودية مع الإمارات يخرج القاعدة من قمقمها..باطرفي يدعو للجهاد ضد فسق بن سلمان

ظهر زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب خالد باطرفي في تسجيل مرئي جديد تحت عنوان "النظام السعودي وموجبات الخروج"...

مقالات ذات صلة