5 أطعمة محظورة تماماً على مرضى السكري

اخترنا لك

مرضى السكري حالة خاصة يخضع نظامهم الغذائي لرقابة صارمة تتضمن الإبتعاد عن بعض الأطعمة كونها ستؤدي على المدى البعيد لإنتكاسة صحية قد تعني هلاكهم

متابعات- الخبر اليمني :

إليك 5 أطعمة يجب تجنبها لمنع ارتفاع السكر في الدم:

– الفواكه الحلوة

الفواكه مثل المانجو والموز والليتشي والكرز تحتوي على الكثير من السكر ويجب تجنبها. يفضل اختيار الفواكه غير الحلوة والغنية بالألياف التي تُبطئ امتصاص السكريات مثل الكمثرى والتفاح والدراق والبرتقال والحمضيات والفواكه الحمراء (التوت، الفراولة، الرمان..).

– الخبز الأبيض

يحتوي الخبز المقطّع مثل رغيف الباغيت على مؤشر نسبة السكر في الدم مرتفع جداً ويحتوي على الكثير من السكر. خلال الإجازات، من الأفضل تفضيل الخبز الأسمر، وخبز الشوفان، والخبز الخالي من الخميرة، وخبز الحبوب الذي يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض.

– الصلصات الصناعية

يجب تجنّب الصلصات فائقة الحلاوة والتي غالباً ما يتم معالجتها، مثل المايونيز أو الباربكيو، قدر الإمكان لمنع حدوث ارتفاع كبير في نسبة السكر في الدم. يفضل اختيار بدلاً من ذلك الصلصات الخفيفة المصنوعة منزلياً.

– الشوكولاتة

من الأفضل عدم تناول الشوكولاتة. لتجنّب الإحباط، يمكنك تناول واحدة أو اثنتين بعد الوجبة، مع القهوة على سبيل المثال.

– البذور الزيتية والفواكه المجففة

لا يجب إساءة استخدام ثمار البذور الزيتية (الفول السوداني، الكاجو، الفستق، دوار الشمس إلخ)، أو الفواكه المجففة (المشمش المجفف، التمر، التين، الزبيب، إلخ). إذا كانت غنية بالأوميغا 3، فهي غنية أيضاً بالسكر!

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة