هجوم لـ”طارق” على أحمد علي

اخترنا لك

واصل تيار طارق صالح في المؤتمر الشعبي العام، الأحد، هجومه على تيار نجل عمه، المقيم في الإمارات، أحمد علي صالح في خطوة غير مسبوقة.

يأتي ذلك عقب تلويح تيار أحمد ياحياء التحالف مع صنعاء.

خاص – الخبر اليمني:

وكرست قيادات إعلامية وناشطين يتبعون طارق صالح، قائد الفصائل المنتشرة في الساحل الغربي، حملتها خلال اليومين على الماضين على وسائل الاعلام التابعة لأحمد علي وابرزها قناة اليمن اليوم والتي تبث من العاصمة المصرية القاهرة.

واتهم أمين الوائلي الذي يترأس عدة وسائل إعلام ممولة من طارق القناة بتبني سياسة من وصفهم بـ”الحوثيين”.

ويأتي هجوم طارق عقب مقابلة لأبوبكر القربي، أبرز أعمدة تيار صالح في المؤتمر بالخارج، مع صحيفة الميثاق الصادر باسم المؤتمر من صنعاء حاول فيها التلميح إلى نية تياره التقارب مع حركة أنصار الله، وتزامنت تصريحات القربي مع ترتيبات في السعودية لإعادة تشكيل قيادة المؤتمر بعيدا عن عائلة صالح.

ولم يتضح دوافع الهجوم بعد وما إذا كانت تعكس مخاوف من تقارب  تيار صالح وحركة أنصار الله  خصوصا في اعقاب التقارير في صنعاء عن دور لطارق في تصفية عمه أم ضمن سباق  تقديم كل طرف نفسه كبديل لقيادة الحزب الذي يعاني انقسام غير مسبوق منذ مقتل مؤسسه في أحداث فتنة ديسمبر من العام 2017.

أحدث العناوين

More than 5000 Citizens Displaced form Southern provinces in Yemen: IOM

The International Organization for Migration said that the estimated number of people who have been forced to flee has...

مقالات ذات صلة