علاجات منزلية للتخلص من البلغم في الصدر.. تَعَرف عليها

اخترنا لك

السعال المستمر يعني أنه لديك بلغم متراكم في صدرك، و يمكن أن تؤثر بالتأكيد على نوعية حياتك، وفي حال تركت دون علاج فقد تؤدي إلى مضاعفات إضافية وسنتعرف على  طرق ناجعة طبيعية للتخلص من البلغم في الصدر.

متابعات- الخبر اليمني :

– شرب السوائل الدافئة

السوائل تساعد على ترقيق المخاط، وتحديدًا السوائل الدافئة التي يمكن أن تخفف أيضًا الاحتقان وتمنح الشخص فترة راحة صغيرة من الاعراض، وعلى سبيل المثال يمكن شرب الماء، حساء الدجاج، عصير تفاح دافئ، شاي أسود أو أخضر منزوع الكافيين.

– تناول العسل

عسل الحنطة السوداء قد يكون أكثر فعالية من الأدوية التقليدية في تخفيف السعال، ويمكن شراء هذا العسل من معظم المتاجر، ببساطة يتم أخذ ملعقة منه كل بضع ساعات، ولكن يجب الانتباه إلى عدم إعطاء العسل للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة بسبب خطر الإصابة بالتسمم الغذائي.

– استخدم الزيوت العطرية

قد تساعد بعض الزيوت العطرية في تخفيف البلغم في الصدر، حيث يستخدم زيت النعناع وزيت الأوكالبتوس كمزيلات احتقان طبيعية، ويمكن الاستفادة من الزيت العطري من خلال طريقتين، الأولى نشرها في الهواء أو من خلال تطبيقها موضعيًا.

– تناول مزيل للاحتقان

تتوفر مزيلات الاحتقان على شكل سائل أو أقراص أو بخاخ أنفي، ولكن من المهم عند استعمالها الانتباه إلى التعليمات الموجودة على العبوة، حيث يمكن لمزيلات الاحتقان تسريع معدل ضربات القلب وجعل النوم أكثر صعوبة، ويفضل عادة تناولها خلال النهار.

– دهن الصدر

تحتوي بعض المراهم على مكونات مزيلة للاحتقان، فمثلًا يمكن دهن الصدر بالفازلين أو المنثول والذي يمكن أن يوفر الراحة من السعال والبلغم، ويتم عادة فرك المرهم على الصدر كل ليلة حتى تختفي الأعراض.

أحدث العناوين

ريال مدريد يتغلب على فالنسيا بهدفين نظيفين

تغلب ريال مدريد على ضيفه فالنسيا (2-0) مساء الخميس، في لقاء مؤجل عن الجولة ال17 من الليجا، على ملعب...

مقالات ذات صلة