ثغرة أمنية تتسبب بتسريب بيانات 200 مليون مستخدم في تويتر

اخترنا لك

تداولت مواقع عالمية تسريب بيانات أكثر من 200 مليون مستخدم على منصة تويتر، وتضمن التسريب مجموعة من الملفات النصية التي تسرد عناوين البريد الإلكتروني وأسماء مستخدمي Twitter، وتواريخ إنشاء حساباتهم على المنصة،

متابعات- الخبر اليمني :
وكشف خبير الأمن السيبراني تروي هانت”، النتائج التي وصل إليها من تحليل عمليات الاختراق، وغرد قائلا “تم العثور على أكثر من 211 مليون بريد إلكتروني، يبدو أن المعلومات صحيحة بنسبة كبيرة”، وبدوره مكن “هانت” مستخدمي منصة تويتر من الدخول للموقع لمعرفة ما إذا كان قد تعرض أحدهم للاختراق أم لا في حال وجد معلوماته الشخصية في قاعدة البيانات المخترقة.

الجدير بالذكر أن المنصة إعترفت في أغسطس 2022، بوجود ثغرة لكنها نفت الأخبار المتداولة حول تمكن أحد الأشخاص من استغلالها، على العكس تماما،  وتواجه الشركة في الوقت الحالي تحقيقا من قبل الاتحاد الأوروبي بشأن الانتهاك، وعينت لجنة التجارة الفيدرالية “FTC” للتحقيق بحثًا عن ثغرات أمنية مماثلة.

ووفقا لوكالة “رويترز” فإنه إلى الآن لا توجد أي أدلة عن هوية المتسللين، وتشير البيانات إلى أن الاختراق حدث في وقت ماضي تحديدا في عام 2021، أي قبل أن يستحوذ إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي الحالي لتويتر على المنصة مقابل 44 مليار دولار.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة