صنعاء ترد رسميا على مطالب سعودية بالضمانات

اخترنا لك

كشفت صنعاء، الاثنين، الضمانة الوحيدة  للسعودية.

يأتي ذلك في أعقاب  تقارير عن طلب الرياض  ضمانات مقابل تسليم انصار الله “الحوثيين” إدارة اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وقال عبدالملك العجري ، عضو وفد المفاوضات،  في تغريدة على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، إن قيام دولة  يمنية ذات سيادة كاملة اكبر ضمانة  لأمن دول الجوار ، معتبرا بقاء الدولة منتقصة السيادة  اكبر تهديد يمكن تصوره.

ودعا العجري إلى دعم هذا التوجه لحماية الامن القومي  لدول الجوار، معتبرا أي منحى آخر لا معنى له  بصفته مبرر للاستمرار في ذات السياسة التي أوصلت اليمن للخراب الشامل.

وتأتي تصريحات العجري بعد يوم  على نشر صحيفة الاخبار اللبنانية  تقرير أكدت فيه  تقديم بن سلمان عرض لصنعاء يتضمن مطالب بالضمانات  مقابل  الانسحاب من اليمن والتخلي عن القوى الموالية لبلاده جنوب وشرق اليمن.

ولم يتضح طبيعة الضمانات التي تطلبها السعودية، لكن مسؤولين فيها كانوا طرحوا فكرة وضع منطقة عازلة على الحدود  بعمق يصل إلى 30 كم في الأراضي اليمنية وهو ما ترفضه صنعاء باعتباره اقتطاع جديد من الحدود اليمنية يضاف إلى منطقة المشتركة والتي كانت السعودية انتزعتها قديما  من اليمن وكان يفترض ان تكون منطقة عازلة على الحدود.

أحدث العناوين

بعد 200 يوم من العدوان المتواصل.. سرايا القدس تواصل دكّ المستوطنات الإسرائيلي

نشرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، مشاهد لرشقات صاروخية قصفت بها مستوطنات غلاف قطاع غزة. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة