تعليق قرار إقالة معين لشهرين وتكليفه بمهمة خطيرة

اخترنا لك

أجل التحالف، الثلاثاء، رسميا قرار إقالة معين عبدالملك من رئاسة الحكومة الموالية له جنوب اليمن، بالتزامن مع بدئه عملية واسعة لتنفيذ أجندة جديدة.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر في حكومة معين بأن السفير السعودي، محمد ال جابر، اتفق مع عيدروس الزبيدي، رئيس الانتقالي وأبرز المطالبين بإقالة رئيس الحكومة، على تأجيل القرار لشهرين، مشيرة إلى أن معين لن يعود على رأس الحكومة القديمة  بل سيظل يدير الوضع تحت مسمى “الخلية الإنسانية”.

وتضمن الاتفاق اسناد مهام لمعين لتنفيذها خلال شهرين أبرزها استكمال صفقات بيع الحقول النفطية وترتيب وضعها مستقبلا لصالح شركات إماراتية وسعودية أو أخرى تدار من قبل الدولتين من الباطن، إضافة إلى  رفع أسعار الجمارك والعملات الأجنبية وبما يهيئ الوضع للحكومة الجديدة  ضمن مسمى “الاصلاحات الاقتصادية”.

وكان معين منذ تعيينه قبل أيام  على رأس “الخلية الإنسانية” البديلة لحكومته أبرم العديد من الصفقات أبرزها المصادقة على اتفاقية تسليم قطاع الاتصالات للإمارات رسميا.

ومع أن السعودية حاولت تبرير بقاء معين بالتريث لدراسة ملفات المتنافسين على خلافته، تشير التطورات على الأرض إلى أنها تحاول استهلاك ما تبقى منه قبل التضحية به لتلافي تداعيات شعبية في ظل الاحتقان جراء التدهور المستمر للعملة والوضع العام برمته.

أحدث العناوين

British statistics confirm the halt of the movement of ships associated with Israel through the Bab Al-Mandeb Strait

Britain has confirmed on Thursday the success of Yemen in imposing a ban on Israeli ships and those associated...

مقالات ذات صلة