مؤتمر واشنطن يطالب برفع الحصار السعودي – الاماراتي وحل الرئاسي

اخترنا لك

دعا مؤتمر يمني، احتضنته العاصمة الامريكية ،وشاركت فيه قيادات كانت موالية للتحالف، الثلاثاء، لإنهاء التدخل السعودي – الاماراتي في اليمن ..

خاص -الخبر اليمني:

وطالب المؤتمر الذي أشرف عليه المبعوث الأمريكي، تيم ليندركينغ،  ونظم في جامعة جورج تاون بمشاركة قيادات من حزب الإصلاح وأخرى متحالفة معها، ومتهمة بتلقي دعم قطري،  بسرعة إنهاء الحصار السعودي – الاماراتي  لليمن..

كما شدد في بيان له  على ضرورة حل السلطة الحالية الموالية للتحالف ممثلة بالمجلس الرئاسي  والبدء بترتيب عقد مؤتمر وطني لكافة القوى اليمنية  يمهد لحوار سياسي شامل.

واعتبر البيان الصراعات السعودية – الإماراتية والقوى الموالية لهما عائقا امام الجهود الامريكية والأممية للتوصل إلى اتفاق سلام شامل.

ومن بين المشاركين في المؤتمر قيادات من حزب الإصلاح أبرزها العضو السابق في شورى الإصلاح توكل كرمان ورئيس فرع المؤتمر بالحديدة  عصام شريم إلى جانب قيادات مستقلة كعبدالعزيز جباري  وخالد اليماني  وصالح الجبواني ..

وجاء المؤتمر ضمن ترتيبات أمريكية لتشكيل جبهة جديدة  في اليمن بغية العودة  إلى المشهد في ظل  تراجع النفوذ الأمريكي اثر التقارب  السعودي مع صنعاء.

وكان المبعوث الامريكي   عبر في كلمته عن قلق بلاده من غياب ما وصفه بتصوارت تنهي الحرب في اشارة كما يبدو للمفاوضات بين صنعاء والرياض وهو ما يعكس   مخاوف امريكية من التحركات البعيدة عنها .

 

أحدث العناوين

فيديو| صنعاء تكشف عن عمليات عسكرية “نوعية” في خليج عدن ومواقع للاحتلال في ” أم الرشراش”

  أعلنت قوات صنعاء، مساء اليوم، عن تنفيذ عملياتٍ عسكريةٍ ضد أهداف للعدو الإسرائيلي في خليج عدن، ومواقع أخرى للاحتلال...

مقالات ذات صلة