تعزيزات عسكرية ضخمة إلى المكلا وتفجّر وشيك لمحركة حضرموت

اخترنا لك

دفعت الإمارات، صباح اليوم السبت، بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى مواقع فصائلها في مدينة المكلا ما يأتي في ظلِّ توترات عسكرية تنبئ بقرب تفجّر معركة حضرموت مع الخصوم.

متابعات – الخبر اليمني:

وتضمنت التعزيزات الإماراتية التي وصلت إلى مسعكرات “النخبة الحضرمية” مدرعات عسكرية وآليات نقل للجنود ومدافع متوسطة.

وصول هذه التعزيزات دفعت قوات المنطقة العسكرية الأولى التابعة لحزب الإصلاح العدو الألد للإمارات وفصائها في المحافظة إلى إعادة توزيع قواتها على تخوم المدينة.

وكانت المكلا قد عاشت أمس الجمعة على وقع مظاهرات ووقفات احتجاجية غاضبة نجح المجلس الانتقالي الموالي للإمارات في تحشيدها للمطالبة بطرد المنطقة العسكرية الأولى من المحافظة.

ويوم 12 يناير، 2023، شهدت المنطقة العسكرية الأولى التابعة لحزب الإصلاح في محافطة حضرموت تنفيذ استعراض عسكري أثار الكثير من التساؤلات عن دلالاته.

تزامن ذلك مع وصول الوفد العسكري السعودي إلى المحافظة التي تشهد حالة توتر متصاعدة بين الحزب والفصائل الإماراتية المنتشرة في المحافظة.

ونفذت قوات المنطقة العسكرية الأولى عرضاً عسكرياً داخل معسكراتها في منطقة وادي حضرموت بمشاركة العشرات من منتسبيها.

ووفقاً لمتابعين فإن هذا الاستعراض العسكري للإصلاح يأتي ردّاً على توجيهات سعودية بنقل مقرات “الأولى” إلى حدود المحافظة أي اخراجها من منطقة الوادي التي تعيش على وقع توترات كبيرة ونشرها على تخوم المحافظة.

 

 

أحدث العناوين

كتائب القسام: المقاومة في غزة راسخة رسوخ جبال فلسطين

قال الناطق العسكري لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أبو عبيدة، إن كيان الاحتلال لم يستطع خلال...

مقالات ذات صلة