تعزيزات عسكرية ضخمة إلى المكلا وتفجّر وشيك لمحركة حضرموت

اخترنا لك

دفعت الإمارات، صباح اليوم السبت، بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى مواقع فصائلها في مدينة المكلا ما يأتي في ظلِّ توترات عسكرية تنبئ بقرب تفجّر معركة حضرموت مع الخصوم.

متابعات – الخبر اليمني:

وتضمنت التعزيزات الإماراتية التي وصلت إلى مسعكرات “النخبة الحضرمية” مدرعات عسكرية وآليات نقل للجنود ومدافع متوسطة.

وصول هذه التعزيزات دفعت قوات المنطقة العسكرية الأولى التابعة لحزب الإصلاح العدو الألد للإمارات وفصائها في المحافظة إلى إعادة توزيع قواتها على تخوم المدينة.

وكانت المكلا قد عاشت أمس الجمعة على وقع مظاهرات ووقفات احتجاجية غاضبة نجح المجلس الانتقالي الموالي للإمارات في تحشيدها للمطالبة بطرد المنطقة العسكرية الأولى من المحافظة.

ويوم 12 يناير، 2023، شهدت المنطقة العسكرية الأولى التابعة لحزب الإصلاح في محافطة حضرموت تنفيذ استعراض عسكري أثار الكثير من التساؤلات عن دلالاته.

تزامن ذلك مع وصول الوفد العسكري السعودي إلى المحافظة التي تشهد حالة توتر متصاعدة بين الحزب والفصائل الإماراتية المنتشرة في المحافظة.

ونفذت قوات المنطقة العسكرية الأولى عرضاً عسكرياً داخل معسكراتها في منطقة وادي حضرموت بمشاركة العشرات من منتسبيها.

ووفقاً لمتابعين فإن هذا الاستعراض العسكري للإصلاح يأتي ردّاً على توجيهات سعودية بنقل مقرات “الأولى” إلى حدود المحافظة أي اخراجها من منطقة الوادي التي تعيش على وقع توترات كبيرة ونشرها على تخوم المحافظة.

 

 

أحدث العناوين

Only 50,000 Passengers Traveled through Sana’a Airport during the UN Truce: Sana’a Says

The Director of Sana'a International Airport, Khaled Al-Shayef, confirmed that the air traffic from Sana’a International Airport, since the...

مقالات ذات صلة