180 منظمة في عدن: قرار حكومة معين كارثي وغير مسؤول

اخترنا لك

عبرت 180 منظمة مجتمع مدني في مدينة عدن، الأحد، عن رفضها “القاطع” لقرار حكومة معين المدعومة من التحالف، الذي قضى برفع سعر الدولار الجمركي 50%، معتبرة أنه “بمثابة القضاء على أي بارقة أمل تؤدي إلى استقرار الأوضاع”.

عدن- الخبر اليمني:

وقالت المنظمات في العريضة التي وقعت عليها: “فوجئنا بمثل هذا القرار الذي نصنفه بالكارثي غير المسؤول إذا ما تم العمل به، ومن المؤكد أن قرار الحكومة برفع الجمارك سيثقل كاهل المواطنين، الذين يعانون من مختلف الأزمات من الفقر وغلاء المعيشة، وانعدام فرص العمل في ظل ضعف دور الدولة بكافة أجهزتها التنفيذية، والقضائية، والتشريعية. والانهيار الحاد للعملة والاقتصاد الوطني والاضطرابات المسلحة هنا وهناك”.

وطالبت المنظمات، “بسرعة التحرك لإيقاف تنفيذ هذا القرار و إلزام الحكومة على إتخاذ تدابير آخرى لا تمس قوت ومعيشة المواطن الفقير، وذلك عبر خفض الإنفاق الحكومي وصرف مرتباتها بالريال اليمني بدلاً عن الدولار”.

في ذات السياق، قال الصحفي فتحي بن لزرق إنه قدم بمعية المحامي نزار سرارو، ملف دعوى للمحكمة الإدارية، ضد الحكومة الموالية للتحالف ومجلسها الاقتصادي، مشيرا إلى أن الملف تضمن “طلباً مستعجلاً يقضي بوقف العمل بالقرارات الاقتصادية الأخيرة من رفع لسعر الضريبة الجمركية وأسعار الوقود والكهرباء والغاز لما فيها من ضرر للصالح العام”.

وأثارت هذه القرارات الأخيرة لحكومة معين، سخطا شعبيا واسعا، خاصة وأنها جاءت تكملة لقرارات واجراءات سابقة أثقلت كاهل المواطن أنهكت الاقتصاد اليمني حتى وصل معه سعر الريال اليمني أمام الدولار إلى 1300.

أحدث العناوين

ريال مدريد يتغلب على فالنسيا بهدفين نظيفين

تغلب ريال مدريد على ضيفه فالنسيا (2-0) مساء الخميس، في لقاء مؤجل عن الجولة ال17 من الليجا، على ملعب...

مقالات ذات صلة