الكاميرات المخفية.. كيف تستطيع كشفها بواسطة هاتفك المحمول؟

اخترنا لك

الكاميرا تم ابتكارها لتسجيل اللحظات المميزة والسعيدة، لكنها للأسف أصبحت تستخدم في عمليات التجسس خاصة الكاميرات الصغيرة زهيدة الثمن والتي يستعين بها بعض الأشخاص للإيقاع بالضحايا.

متابعات- الخبر اليمني :
فمثلا قد يثبت بعض اصحاب المحلات كاميراتهم في غرف تبديل الملابس أو غرف النوم بالنسبة لبعض الفنادق للتجسس على الضحايا ومن ثم ابتزازهم، لكن المبشر انك تستطيع معرفة تواجد كاميرا ما في مكان ما باستخدام هاتفك المحمول، فالهواتف تمتلك مستشعرا خاصا قادر على رؤية تلك الأشعة بسهولة، وذلك من خلال الاستعانة بكاميرا الهاتف الأمامية كونها الوحيدة القادرة على ملاحظة ذاك الضوء الأحمر، أما عن آلية العثور على الكاميرات المخفية، فعليك أولا التأكد من أن الخاصية تعمل لدى هاتفك باتباع الآتي:

– شغل كاميرا الهاتف ومن ثم وجهها نحو جهاز التحكم عن بعد سواء كان ريموت التلفاز أو أي جهاز لديك.

– قم بتشغيل جهاز التحكم عن بعد وابحث عن ضوء صغير يصدر من المصباح الموجود به.

– حاول رؤية الضوء مرة باستخدام الكاميرا الأمامية ومرة أخرى بالكاميرا الخلفية.

– أثناء التجربة حاول جعل الغرفة مظلمة قدر الإمكان، حتى تتمكن من العثور على الضوء الأحمر.

يمكنك الاستعانة بالطريقة المسبقة في حال رغبت بالبحث عن الكاميرات المخفية، أما إذا كنت قلقا بدرجة كبيرة يمكنك الاستعانة بأجهزة أكثر دقة يمكنها رصد الإشارات القادمة من الميكروفونات والكاميرات المخفية مثل جهاز كشف ترددات الراديو.

أحدث العناوين

بعد 200 يوم من العدوان المتواصل.. سرايا القدس تواصل دكّ المستوطنات الإسرائيلي

نشرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، مشاهد لرشقات صاروخية قصفت بها مستوطنات غلاف قطاع غزة. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة