صنعاء تحدد هذا الشرط الجوهري لإحلال السلام

اخترنا لك

جددت صنعاء التأكيد على أن الشرط الجوهري لاحلال السلام في اليمن يكمن في “سلام شامل” لكل اليمن ولكل اليمنيين وليس لفئة أو حزب أو طائفة أو منطقة“.

متابعات – الخبر اليمني:

وقال عضو الوفد الوطني المفاوض “عبد الملك العجري” في تغريدة له على تويتر إنه و”بنفس عزيمتنا في الحرب نجتهد في البحث عن السلام،لكن السلام الذي يليق بالشعب اليمني وبتضحياته وبسالته،سلام لكل اليمن ولكل اليمنيين وليس لفئة أو حزب أو طائفة أو منطقة”.

وأضاف في صيغة تفاؤل إنه و “مع جهود الخيرين وعلى رأسهم الاشقاء في سلطنة عمان نرجوا الله أن يكون هذا العام بداية النهاية لهذه الحرب العدوانية.

هذا وكان قد وصل إلى العاصمة اليمنية، صنعاء، ظهر أمس الاثنين، المبعوث الأممي إلى اليمن ” هانز غرودبيرغ” حاملاً معه مجموعة من الملفات الحاسمة.

يتزامن ذلك مع حالة تأزم سادت المشهدين السياسي والعسكري في البلاد بعد انتهاء الهدنة الأممية وعجز الأطراف عن تمديدها وكذا تواصل الحصار على موانئ اليمن ومطاراته.

ووفقاً لمصادر خاصة في خارجية صنعاء فإن المبعوث الأممي وصل إلى صنعاء حاملاً معه ما سمّتها “ملفات حاسمة” تتعلق بتمديد جديد للهدنة والمرتبات وسبل الإغاثة الإنسانية.

هذا وكان قد حال تواصل حصار التحالف السعودي على اليمن ورفض الحكومة الموالية له صرف مرتبات الموظفين دون تحقيق تقدم في مسار مقترحات الهدنة الجديدة التي تقودها جهود عمانية.

 

أحدث العناوين

ريال مدريد يتغلب على فالنسيا بهدفين نظيفين

تغلب ريال مدريد على ضيفه فالنسيا (2-0) مساء الخميس، في لقاء مؤجل عن الجولة ال17 من الليجا، على ملعب...

مقالات ذات صلة