السعودية تكشف شرطها لصرف مرتبات الموظفين في اليمن

اخترنا لك

كشفت السعودية، الثلاثاء، شرطها  الوحيد لصرف مرتبات الموظفين في مناطق سيطرة “الحوثيين”، شمال اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت وكالة اسوشيتدبرس الامريكية عن “دبلوماسي سعودي” قوله إن  بلاده أبدت  استعداد  لصرف مرتبات كافة الموظفين “عسكريين ومدنيين”، لكنه اشار إلى محاولة بلاده الحصول على ضمانات من حركة انصار الله “الحوثيين” بشأن  أمن الحدود ..

واكد الدبلوماسي السعودي موافقة بلاده على فتح المطارات والموانئ ، مشيرا إلى استمرار المفاوضات بوساطة عمانية   لتطوير المقترح المتعلق  بصرف مرتبات الموظفين اليمنيين في مناطق سيطرة صنعاء من عائدات النفط والغاز  وفقا للكتلة السكانية  باعتبار المقترح الحالي يضمن لصنعاء السيطرة على 80% من  تلك العائدات كونها تسيطر على المنطقة الاكثر اكتظاظا بالسكان.

وكانت الوكالة نقلت عن مصدر اممي قوله  إن السعودية قدمت خارطة جديدة  لتسوية مرحلية  حظيت بتايد اممي وامريكي..

وبحسب المصدر فإن الخارطة الجديدة تتضمن  فتح الموانئ والمطارات  إضافة إلى وعود بصرف المرتبات، واصفا ما جرى  بـ”  الفرصة لإنهاء الحرب  في حال تفاوض الطرفان بحسن نية”.

وكان وفد عماني انهى زيارته مطلع الأسبوع لصنعاء اعقبه وصول المبعوث الأممي إلى اليمن وسط مؤشرات إيجابية ابداها عددا من المسؤولين المحليين والاقليمين.

 

 

أحدث العناوين

Only 50,000 Passengers Traveled through Sana’a Airport during the UN Truce: Sana’a Says

The Director of Sana'a International Airport, Khaled Al-Shayef, confirmed that the air traffic from Sana’a International Airport, since the...

مقالات ذات صلة