نصر الله: واشنطن تمنع تنفيذ عروض الطاقة الإيرانية

اخترنا لك

قال الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، إنّ “الشهيد قاسم سليماني شهيد يتجاوز المكان والزمان، فهو ليس شهيداً للعراق أو ايران أو سوريا، بل هو شهيد في مستوى العالم”، مؤكّداً أنّ “تأثيره سيبقى لأجيال”.

متابعات – الخبر اليمني:

وقال السيد نصر الله، خلال كلمته في حفل توزيع “جائزة سليماني العالميَّة للأدب المقاوم”، اليوم الثلاثاء، إنّ “المحور الذي قاتل داعش كان فيه الشهيد سليماني قائداً كبيراً”.

وأضاف أنّ “الروح والقوة المعنوية والشجاعة والتضحية والعقل الاستراتيجي والخروج من يوميات الصراع إلى الصراع، في مستواه الاسترتيجي، هي جزء من مدرسة الحاج قاسم سليماني وعطاءاته”.

وفي الشأن اللبناني، أعرب الأمين العام لحزب الله عن تفهمه ضغوط بعض المرجعيات (اللبنانية)، من أجل انتخاب رئيس للجمهورية”، داعياً، في الوقت عينه، إلى “الانتباه من أجل عدم التحريض الطائفي”.

و أكد على أنه لا يوجد مخططات عند أحد لاستمرار الفراغ الرئاسي بهدف إفراغ المواقع المارونية في الدولة وإداراتها، مبينا  أن أزمة الكهرباء معاناة تشكل كل اللبنانيين على مختلف انتماءاتهم، مضيفاً أن الهبة النفطية الإيرانية التي سعينا لتحصيلها تساعد لبنان لـ 6 أشهر وتضعه على سكة حل مشكلة الكهرباء.

وقال نصر الله “نحن استفدنا من صداقتنا بإيران وحصلنا على المساعدة النفطية، فليذهب أصدقاء أمريكا في لبنان وليستحصوا على الاستثناء الأمريكي من العقوبات لإدخال السفن النفطية الإيرانية إلى البلد”.

واختتم خطابه قائلا “قناعتنا في حزب الله أن لحكومة تصريف الأعمال الحق في أن تجتمع حول القضايا غير القابلة للتأجيل

أحدث العناوين

Scattered Explosions Rock Aden

New explosions rocked the city of Aden on Saturday, which is controlled by UAE-backed STC militia, raising the frequency...

مقالات ذات صلة