السكر الأبيض.. مخاطر كبيرة وطرق ناجعة للتوقف عن تناوله

اخترنا لك

السكر  هو السم الأبيض لمخاطره الكبيرة لمن يبالغون في إستهلاكه بكميات كبيرة لذلك يجب تناوله باعتدال أو التخلي عنه نهائياً. وسنتحدث عن اضراره  في الآتي:

متابعات- الخبر اليمني :

السمنة والإصابة بمرض السكري
للسكر آثار ضارّة على الصحة، والتي يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل مفرط، وتطور مرض السكري، وتسوس الأسنان.
بالإضافة إلى ذلك، غالباً ما تحتوي المنتجات الحلوة أيضاً على نسبة عالية من الدهون، وبالتالي فهي تحتوي على سعرات حرارية عالية؛ لذلك يوصى بتجنّب الاستهلاك المفرط.
يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط للسكر أيضاً إلى تعديل الجراثيم المعوية وزيادة حموضة الجسم وتعزيز مرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم.

لذا ينصح بالحفاظ على استهلاك بضع ثمار من الفواكه يومياً، إذا لم يكن هناك ما يمنع ذلك. المفتاح هو التحول إلى الاستهلاك المعتدل.
لبدء الفطام عن السكر، يمكنك البدء بتقليل استهلاكك للمنتجات السكرية قبل التوقف عن تناوله. لهذا، من الضروري على وجه الخصوص قراءة تركيبة الأطعمة المصنّعة التي غالباً ما تحتوي على سكر مضاف، والتخلي عن المنتجات المحمّلة بالسكر، ثمَّ شيئاً فشيئاً لإيقاف السكريات المضافة، تمهيداً للحفاظ على السكريات الطبيعية فقط.
يمكنك تفضيل استهلاك الفواكه الطازجة والكومبوت بدون سكر مضاف وعصائر الفاكهة المضغوطة. لتجنّب الإحباط، يمكن أن تأكل قطعة حلوى أكبر، على سبيل المثال مرة واحدة في الأسبوع.

أثناء الانسحاب من السكر، يمكن أن تظهر تأثيرات غير سارّة بسرعة كبيرة، ويمكن أن يستمر ذلك لعدة أسابيع، ومنها: العصبية، والتهيج، والقلق، والتوتر، والاكتئاب، والتعب، والدوخة، وضباب الدماغ، والرغبة الشديدة في تناول الطعام، والصداع، والخفقان، والتشنجات، وظهور البثور. لكن هذه الظاهرة مؤقتة، كما هو الحال في أي انسحاب، وعليك أن تستمر..
تتم موازنة فترة التكيف هذه بسرعة، بعد حوالي أسبوعين، من خلال التأثيرات الإيجابية على صحة المريض، سيلمس: طاقة متجددة، نوماً أفضل ، سهولة التركيز، بشرة أكثر جمالًا، تقوية جهاز المناعة، فماً أكثر صحة ومعنويات أفضل. لتسهيل الفطام عن السكر، يمكنك أيضاً شرب لترين من الماء يومياً.

أحدث العناوين

ريال مدريد يتغلب على فالنسيا بهدفين نظيفين

تغلب ريال مدريد على ضيفه فالنسيا (2-0) مساء الخميس، في لقاء مؤجل عن الجولة ال17 من الليجا، على ملعب...

مقالات ذات صلة