الانتقالي يعترف بتلقيه صفعة من “معين” بقرار تعطيل الميناء

اخترنا لك

اعترف المجلس الانتقالي، سلطة الأمر الواقع في عدن، الخميس،  بتلقيه صفعة قوية من “معين عبدالملك” رئيس الحكومة الموالية للتحالف جنوب اليمن..

خاص – الخبر اليمني:

وقال القيادي في الانتقالي، واثق الحسني، إن ميناء عدن خرج بالفعل عن الخدمة ، مشيرا في تغريدة على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إلى رفض التجار انزال  بضائعهم في الميناء وتغييرها باتجاه موانئ  اخرى  ، مشيرا إلى أن هذه التطورات انعكاس طبيعي  لقرار معين الأخير  والذي قضا برفع رسوم الجمارك بنسبة 50%.

واشار الحسني إلى أن قرار معين رفع صرف الدولار الجمركي إلى 750 ريال ما يزال ساري المفعول رغم تهديدات قيادات الانتقالي وتصعيدها بإسقاطه عسكري، واصفا القرار بالمجحف بحق الشعب.

وكانت هيئة رئاسة الانتقالي رفضت في وقت سابق قرار معين في حين شددت الهيئة العسكرية للمجلس على ضرورة اقالته.

ورفع الرسوم الجمركية كان اول قرار  لمعين بعد تعينه على راس “خلية إنسانية” من قبل العليمي في ظل  مطالبة الانتقالي بإقالته من رئاسة الحكومة الحالية.

والمح بيان  هيئة قيادة الانتقالي إلى أن قرار  رفع الرسوم الجمركية كان يهدف لإقصاء ميناء عدن الذي تخوض سلطة الانتقالي وحكومة معين صراعات قوية على عائداته.,

 

 

أحدث العناوين

آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على غزّة في يومه الـ 200

دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، يومه الـ200 إذ شنت مقاتلات الاحتلال سلسلة غارات على مناطق متفرقة...

مقالات ذات صلة