الانتقالي يهاجم قرار نقل احتياطي مركزي عدن إلى صنعاء

اخترنا لك

شن المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن، الاحد، هجوم غير مسبوق على قيادة  البنك المركزي بعدن بالتزامن مع تقارير عن نقل الاحتياطي النقدي للبنك إلى خارج المدينة.

خاص – الخبر اليمني:

وطالب عضو هيئة رئاسة الانتقالي، لطفي شطارة،  بإقالة قيادة البنك المركزي ، متهما إياها بنقل الاحتياطي النقدي للبنك من العملات الأجنبية إلى صنعاء.

واتهم شطارة في منشور على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي  قيادة البنك بالوقوف وراء تدهور الوضع الاقتصادي والمالي   وزيادة الأسعار في مناطق المجلس ..

وتزامن هجوم الانتقالي على مركزي عدن   مع تقارير عن قرار للبنك نقل الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية  إلى الامارات  بذريعة الاستثمارات الخارجية..

ولم يتضح بعد ما اذا كانت هذه التحركات ضمن مساعي إعادة توحيد الانقسام المصرفي في ظل التقارير عن اتفاق بين صنعاء والرياض بإعادة المركزي إلى العاصمة اليمنية واستخدام العملة القديمة كعملة رسمية في مناطق سيطرة  التحالف والتي تعاني انهيار للعملة بفعل طباعة الأوراق الجديدة  خارج الغطاء النقدي ، أم ضمن صراعات العائدات بين الانتقالي وحكومة معين والتي اتسعت مع قرار رفع الرسوم الجمركية ما تسبب بإغلاق ميناء عدن احد اهم مصادر دخل  سلطة المجلس..

أحدث العناوين

ريال مدريد يتغلب على فالنسيا بهدفين نظيفين

تغلب ريال مدريد على ضيفه فالنسيا (2-0) مساء الخميس، في لقاء مؤجل عن الجولة ال17 من الليجا، على ملعب...

مقالات ذات صلة