أطعمة محظورة في مرحلة ما قبل السكري.. تَعَرف عليها

اخترنا لك

مرض السكري تسبق الإصابة به مرحلة ما قبل السكري يجب الحذر منه حتى لا يتطور الأمر لمرض السكري بمرحلته الثانية وحالة ما قبل السكري تنتج عن ارتفاع مستويات السكر في الدم بشكل كبير وعجز نسب الأنسولين المتواجدة في الدم عن تخفيضها لمعدلاتها الطبيعية.

متابعات- الخبر اليمني :

وسنتعرف في هذه المادة على 5 أطعمة على الأشخاص المصابين بمرحلة ما قبل السكري تجنبها منعًا لتطور الحالة وتفاقمها:

عصائر الفاكهة

تناول عصائر الفاكهة يؤدي لزيادة الرغبة في تناول الطعام والشعور المستمر بالجوع، لذلك يمكنك تناول العصائر بشكل أمن عبر إضافة جزء بسيط منها إلى كمية من الماء الفوار حتى تتجنب الزيادة المفرطة للسكر في جسدك.

​الأرز والدقيق والخبز الأبيض

معالجة الأرز والدقيق والخبز الأبيض يجردهم من كل الفيتامينات والمعادن والألياف الصحية وتصبح مجرد أطعمة ترفع مستوى السكر في الدم لذلك يفضل استبدال تلك الأطعمة بالحبوب الكاملة مثل الأرز البني وخبز الحبوب الكاملة.

منتجات الألبان كاملة الدسم

تجنب تناول المنتجات كاملة الدسم مثل الزبادي والكريمة والجبن والزبدة والآيس كريم لأنها تجعل المصابين بمرحلة قبل السكرى أكثر عرضة للإصابة بمشاكل القلب والأوعية الدموية وارتفاع نسبة الكوليسترول بشكل كبير بالإضافة لغنى هذه المنتجات بالدهون المشبعة والتي تعيق مقاومة الأنسولين لمستويات السكر المرتفعة ما يرفع خطورة الإصابة بمرض السكري من المرحلة الثانية.

​الأطعمة المقلية:

تشكل الأطعمة المقلية تهديدًا لنسبة السكر في الدم وذلك لغناها بالدهون والسعرات الحرارية ونسب عالية من الكربوهيدرات والدهون التي تمنع امتصاص السكر وترفع نسبته في الدم بشكل كبير.

​اللحوم المصنعة:

تشير الأبحاث والدراسات إلى أن اللحوم الحمراء المصنعة والمعالجة تزيد من خطورة الإصابة بمرض السكري بمرحلته المتقدمة لأنها تتسبب في إعاقة دور الأنسولين في الجسم فالنترات الموجودة بداخلها تؤثر سلبًا على البنكرياس الذي ينتج الانسولين لذلك من الأفضل استبدال اللحوم بالدجاج بدون جلد والديك الرومي والأسماك.

أحدث العناوين

ريال مدريد يتغلب على فالنسيا بهدفين نظيفين

تغلب ريال مدريد على ضيفه فالنسيا (2-0) مساء الخميس، في لقاء مؤجل عن الجولة ال17 من الليجا، على ملعب...

مقالات ذات صلة