بعد حادثة السويد.. متطرف هولندي يحرق المصحف بعد تمزيقه

اخترنا لك

لم تمضِ سوى أيام على حرق متطرف يميني المصحف الشريف أمام سفارة تركيا بالسويد، حتى لحقه زعيم جماعة متطرفة مناهضة للإسلام في هولندا بحرق نسخة من القرآن الكريم بعد تمزيقها وتدنيسها.

متابعات – الخبر اليمني:

وشارك زعيم “بيجيدا” إدوين واجنسفيلد عبر “تويتر”، أمس الاثنين، مقطعاً مصوراً ينقل ما قام به أمام مبنى البرلمان في مدينة لاهاي الهولندية، وأظهرت مقاطع فيديو قيام المتطرف الهولندي بتمزيق القرآن وتقطيعه.

 

وذكرت وكالة “الأناضول”، نقلاً عن وسائل إعلام هولندية، أن الشرطة المحلية منحته الإذن بهذا الفعل شرط ألا يحرق الكتاب المقدس للمسلمين، إلا أنه قام لاحقاً، كما ظهر في الفيديو، بحرق صفحات القرآن الممزقة في مقلاة.

واستدعت تركيا السفير الهولندي في أنقرة جويب ويجناندس بسبب “هجوم حقير” على القرآن ، كتاب الإسلام المقدس ، في لاهاي، حسب تغريدة لوكالة الأناضول التركية.

وظهر في الفيديو عناصر من الشرطة الهولندية يقفون وراء المتطرف اليميني دون أن يحركوا ساكناً، وهو يقوم بتمزيق صفحات القرآن والدعس عليها.

وأحرق زعيم التيار الدنماركي اليميني المتطرف راسموس بالودان، نسخة من القرآن الكريم قرب السفارة التركية في العاصمة السويدية ستوكهولم، وسط حماية أمنية مشدد، وهو ما تسبب بموجة غضب واسعة.

وخرجت تظاهرات غاضبة في عدة مدن عربية وإسلامية منها العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات أخرى، منددين بجريمة حرق القرآن الكريم في السويد، وأنه ما قامت به السويد هو تعدي واضح على معتقداتنا الدينية ليس حرية رأي.

 

أحدث العناوين

Washington replaces the USS Eisenhower aircraft carrier with a base in Saudi Arabia

The USS Dwight D. Eisenhower aircraft carrier has departed the Red Sea region after six months of its deployment...

مقالات ذات صلة