6 فوائد صحية لورق الجوافة.. تَعَرف عليها

اخترنا لك

الجوافة من الفواكه الغنية بفيتامين سي C والكثير من الفيتامينات الأخرى مما يجعله علاج للكثير من الأمراض لكننا سنتعرف اليوم على فوائد ورق الجوافة .

متابعات- الخبر اليمني :

سنتعرف اولا على طريقة استخدام ورق الجوافة في علاج الكحة
– اغلي الأوراق لبضع دقائق على النار.
– قم بتصفية الماء من الأوراق.
– اشرب الشاي المُحضّر من مغلي أوراق الجوافة يومياً .

1-تعزيز فقدان الوزن
تحتاج الكبد إلى تكسير الكربوهيدرات لتوفير الطاقة للجسم، والمركّبات الموجودة في أوراق الجوافة تمنع تحويل النشا المركّب إلى سكريات بسيطة، مما يعزز فقدان الوزن.

2- التحكم في مستويات السكر في الدم

في دراسة أجريت في معهد ياكولت المركزي في اليابان، وُجد أن أوراق الجوافة يمكن أن تُخفِّض بشكل فعّال مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري؛ عن طريق تقليل نشاط إنزيم ألفا جلوكوزيداز، علاوة على ذلك، منع امتصاص الجسم للسكروز والمالتوز، وبالتالي تخفيض مستويات السكر في الدم.

3- تقلل نسبة الكوليسترول
شرب شاي أوراق الجوافة لمدة 3 أشهر يقلل من نسبة الكوليسترول الضارّ والدهون الثلاثية دون أية آثار سلبية على مستويات الكولسترول الجيد HDL. علاوة على ذلك، يعمل مستخلص أوراق الجوافة أيضاً على تنشيط الكبد.

4- تحسين عملية الهضم
تعمل أوراق الجوافة على تحسين عملية الهضم؛ عن طريق تحفيز إنتاج إنزيمات الجهاز الهضمي، كما أن العوامل المضادّة للبكتيريا الموجودة في أوراق الجوافة تقتل البكتيريا في الأمعاء وتوقف انتشار الإنزيمات السامّة.
وتعتبر أوراق الجوافة مفيدة بشكل خاص في حالات التسمم الغذائي والقيء والغثيان. وللتخفيف من آلام المعدة، اغلي 8 إلى 10 أوراق جوافة في 1.5 لتر من الماء، واشربها ثلاث مرات في اليوم.

5- علاج آلام الأسنان والتهاب الحلق وأمراض اللثة
أوراق الجوافة الطازجة لها خصائص مضادّة للالتهابات، ويمكن أن تخفف بشكل فعّال من آلام الأسنان، وتقرّحات الفم وأمراض اللثة، وتخفيف التهاب الحلق عند استخدامها للغرغرة ، ويمكن استخدام أوراق الجوافة لعمل معجون أسنان طبيعي لتنظيف الأسنان واللثة.

6- علاج الجروح والالتهابات
تتمتع أوراق الجوافة بخصائص علاجية هائلة، ويمكن أن تعالج الجروح بشكل فعّال؛ فالعوامل المضادّة للبكتيريا الموجودة في أوراق تمنع العدوى والالتهابات وتسرّع عملية الشفاء.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة