تخطيط أمريكي لإطالة حرب اليمن حتى 2024

اخترنا لك

بدأت قيادات متطرفة بالحزب الجمهوري، السبت، محاولة لانعاش الحرب التي تقودها السعودية في اليمن  بالتزامن  مع اقتراب موعد الانتخابات الرئيسية في الولايات المتحدة ما يشير إلى مساعي الحزب الذي  سعر من وتيرة الحرب خلال إدارته الماضية  مد  شريان الحياة لتمويل حملته المقبلة.

خاص – الخبر اليمني:

ونشر وزير الخارجية الأمريكي السابق ، مايك بومبيو، مقتطفات من كتابه الجديد والذي يغازل فيه صراحة محمد بن سلمان.

والمقتطفات خاصة باليمن، وقد تضمنت هجوم على إيران واتهامها بلعب دور هناك، مشددا على ضرورة  أن تتمسك السعودية بشرط “خروج إيران” من اليمن.

وهاجم بومبيو وزير الخارجية الامريكية الأسبق جون كيري والذي وضع  مبادرة لوقف الحرب مبكرا على اليمن.

و تتزامن تصريحات بومبيو مع أنباء عن إعادة طرح  مبادرة كيري للحل في اليمن عبر سلطنة عمان وهو ما يشير إلى مخاوف الحزب الجمهوري في الولايات المتحدة  انتهاء حرب اليمن قبل حلول انتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة في نوفمبر من العام 2024.

وظلت حرب اليمن تدر على إدارة ترامب التي كان بومبيو ابرز قادة صقورها مليارات الدولارات بصفقات مع السعودية ابرزها الدعم اللوجستي ناهيك عن التسليح.

وفي حال أعلن توقف الحرب قبل موعد الانتخابات سيتعرض الجمهوريين الذي تمكنوا بصعوبة من انتزاع مجلس النواب وخسارة الكونجرس في انتخابات التجديد النصفي، لصفعات كثيرة ابرزها  أن بايدن الذي وعد بوقف الحرب في اليمن ضمن برنامجه الانتخابي سيناور بورقة  إنهاء الحرب ناهيك عن وقف السعودية تمويلها لحملة الحزب المرتقبة.

أحدث العناوين

كلمة مرتقبة لقائد الأنصار عند الـ 4 عصرا

من المتوقع أن يطلّ قائد حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي في كلمة عصر اليوم الخميس يتطرق من خلالها لآخر...

مقالات ذات صلة