كشف كواليس الهجوم السعودي على “الانتقالي”

اخترنا لك

جددت قيادات في الانتقالي، الموالي للإمارات، السبت، ولائها للسعودية.

يأتي ذلك في وقت كشف فيه المجلس تعرضه لضغوط مع استعار الهجوم عليه جنوبا.

خاص – الخبر اليمني:

ودافع عضو هيئة رئاسة الانتقالي، لطفي شطارة، عن الاتهامات السعودية لقيادات المجلس بالولاء لـ”ايران”، محاولا استرضاء السعودي بالحديث عن ان تلك الاتهامات لن تنتقص من علاقته بها.

وجاءت تغريدات شطارة عشية اتساع رقعة الهجمات السعودية إعلاميا على المجلس مع قرارها فتح ملفات سوداء لإدانة الانتقالي بالتبعية لـ”إيران”.

ومع أن الحملة المسعورة مستمرة منذ قرار المجلس طرق محافظة حضرموت، الثرية بالنفط والتي تعتبرها السعودية خط احمر، إلا أن  تصريحات شطارة تعكس تصاعد مخاوف الانتقالي من تداعياتها في ظل انعكاسها على أرض الواقع مع قطع الرياض لوقود الكهرباء ودعم عمليات تخريبيه في مناطق سيطرة الانتقالي وصولا إلى نشر مفخخات.

وخلافا لشطارة، بدأ القيادي في الانتقالي الدكتور عبدالله الغيثي اكثر واقعية في تفسيره لما يدور، مؤكدا في الوقت ذاته بأن الهجوم على قيادات الانتقالي في الصحف السعودية ومواقع التواصل  موجه من القيادة السعودية.

وأشار الغيثي إلى أن الرياض تسعى لحمل الانتقالي على القبول بما تريده، مستشهدا بغياب حرية الرأي والإعلام في السعودية.

وتضغط السعودية على الانتقالي في عدة ملفات أبرزها تفكيك فصائله وتسليم عدن  وتقليص نفوذ السياسي في سلطة الرئاسي وحكومة معين في حين يحاول الأخير نقل المعركة إلى عقر دارها في حضرموت لابتزازها..

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة