السعودية ترد على الإمارات بإسقاط عدن

اخترنا لك

وجهت السعودية، السبت، صفعة جديدة للإمارات بإسقاط أهم معاقل اتباعها في المجلس الانتقالي، جنوبي اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وأعادت السعودية في وقت سابق اليوم رشاد العليمي، رئيس سلطة الرئاسي، إلى عدن.

ووصل العليمي الذي منع  خلال الفترة الماضية من العودة من قبل الانتقالي مع اشتراط قياداته عودة الزبيدي، برفقة أبو زرعة المحرمي ، قائد ألوية العمالقة والذي تدفع به السعودية لخلافة الزبيدي.

وجاء إعادة العليمي في وقت شهدت فيه عدن تطورات تنبئ بخروج المدينة عن حكومة معين مع تصعيد فصائل الانتقالي ضدها ومهاجمة فعاليات تديرها وزارة الإعلام .

وإعادة العليمي في هذا التوقيت الذي يتعرض فيه الانتقالي لهجوم سعودي غير مسبوق وصل حد قطع الكهرباء عن سلطنه، يشير إلى محاولة السعودية صفع المجلس لاسيما وأن عودة العليمي وابوزرعة المحرمي جاء بعد ساعات على نشر طارق صالح وعيدروس الزبيدي صورة لهما عقب صفقة مع الامارات لإسقاط مأرب بيد الامارات.

ولم يعلق الانتقالي الذي هددت قياداته العسكرية بإسقاط طائرة العليمي في وقت سابق واجبرته على العودة إلى الرياض، على التطور الأخير، لكن العودة تشير إلى أن الزبيدي سيظل رهن الإقامة الجبرية وقد تطوى صفحته في ظل التقارير عن تغييرات مرتقبة على سلطة الرئاسي تقلص  أعضاء المجلس إلى 3 بدلا عن 8.

وتشير التوقعات إلى حسم السعودية ملف منصب النائب عن الجنوب والذي كان ينافس عليه الزبيدي لصالح أبو زرعة المحرمي.

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة