السعودية تبلغ العسكرية الأولى بقرار إجلائها رسميا

اخترنا لك

أبلغت السعودية، الأحد، المنطقة العسكرية الأولى، المحسوبة على الإصلاح والمتمركزة في وادي وصحراء حضرموت، شرقي اليمن، بقرار اجلائها رسميا.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت وسائل إعلام تابعة للإصلاح عن تلقي قيادة العسكرية الأولى مذكرة من قيادة القوات السعودية تطالبها بإخلاء معسكر جديد لصالح قوات جديدة يتم تجنيدها في المنطقة باسم “اللواء الخامس درع الوطن”.

والمذكرة تطالب بسحب قوات المنطقة العسكرية من معسكر الاستقبال بسيئون.

والمعسكر يعد  الثاني في غضون أيام حيث سبق لقوات المنطقة العسكرية الأولى وأن أخلت معسكر لها في جثيمة على خطوط التماس مع قوات النخبة بساحل حضرموت.

وتوقيت طلب اخلاء مزيد من المعسكرات في وادي وصحراء حضرموت ضمن ترتيبات التحالف لإخراج العسكرية الأولى التي لا تزال محل توتر بين اطراف محلية وإقليمية وهي مؤشر على قرار السعودية  حسم ملف هذه الفصائل المتمركزة عند حدودها.

وتسعى السعودية لنقل هذه القوات إلى مأرب ضمن استراتيجية لتضيق الخناق على الحزب قبل التوصل إلى اتفاق سلام مع “الحوثيين”، وعد الكاتب الصحفي في قناة بلقيس التابعة للحزب، ياسين التميمي، التحركات الأخيرة ضمن مساعي إطباق الحصار على مأرب.

أحدث العناوين

رصد شامل لإحصاءات العدوان الإسرائيلي على غزّة منذ 7 أكتوبر وحتى اليوم

نشر المكتب الإعلامي الحكومي اليوم الثلاثاء تحديثاً لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية والعدوان الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع...

مقالات ذات صلة