اللواء الموشكي: لا نلمس أي جدية أممية إزاء جرائم التحالف والمأساة الإنسانية

اخترنا لك

قال رئيس فريق صنعاء في لجنة مراقبة تنفيذ اتفاق الحديدة، اللواء الركن علي الموشكي، الأحد، إن معظم الأحياء الجنوبية لمدينة الحديدة مناطق ملوثة بالألغام ومخلفات حرب التحالف وفصائله، مجددا في ذات الوقت المطالبة بتوفير أجهزة نزع الألغام للحد من الجرائم التي تطال المدنيين.

الحديدة- الخبر اليمني:

وخاطب اللواء الموشكي، رئيس وأعضاء فريق الأمم المتحدة، أثناء اللقاء بهم، بأنه “إذا كان لديكم رغبة حقيقية لوقف نزيف دم الأبرياء قوموا من جانبكم بتوفير الأجهزة الخاصة بكشف ونزع الألغام”.

وأكد رئيس فريق صنعاء: “لا نلمس أي جدية أممية إزاء جرائم العدوان والمأساة الإنسانية”، رغم موافاة البعثة الأممية بشكل مستمر بما يحصل من جرائم جراء استهداف التحالف وفصائله للأعيان المدنية،

وأشار اللواء الموشكي إلى أن تواجد عناصر من القاعدة وداعش في المناطق التي يسيطر عليها التحالف ودعم الإمارات لها، يشكل خطرا على الملاحة الدولية والأمن والاستقرار.

في ذات السياق قال رئيس البعثة الأممية بالحديدة الجنرال مايكل بيري: “نعكف على صياغة مذكرة بمثابة خطة لتسهيل العمل على إزالة الألغام”.

اقرأ أيضا:

مخلفات حرب التحالف تستمر في حصد أرواح اليمنيين

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة