مايكروسوفت تكشف سبب الانقطاع في خدمات Microsoft 365

اخترنا لك

كشفت شركة “مايكروسوفت” عن سبب انقطاع خدمتها للتطبيقات المكتبية، مايكروسوفت 365 (Microsoft 365)، والذي استمر لنحو 5 ساعات يوم الأربعاء الماضي.

متابعات- الخبر اليمني :

شركة مايكروسوفت قالت إن الانقطاع حدث بسبب تغيير عنوان بروتوكول الإنترنت (IP) لجهاز التوجيه “الرواتر”، الذي أدى بدوره إلى مشكلات في إعادة توجيه الحزم بين أجهزة التوجيه الأخرى في الشبكة الواسعة (Wide Area Network) التابعة لها.

وقد واجه المستخدمين في المناطق جميعها التي تخدمها البنية التحتية المتأثرة يواجهون مشكلات في الوصول إلى خدمات مايكروسوفت 365 المتأثرة، وجاء ذلك بعد أن كانت “مايكروسوفت” قد قالت حينها إن الانقطاع حدث بعد تحديث في (WAN) أدى إلى مشكلات في تكوين شبكات نظام أسماء النطاقات (DNS)، والشبكة الواسعة (WAN).

وكانت الخدمة تتقطع بشكل موجات تبلغ ذروتها كل 30 دقيقة تقريبًا، وذلك حسب ما أظهرت صفحة حالة خدمة (Microsoft Azure) التي تأثرت هي أيضًا لأنها عرضت على نحو متقطع أخطاء: (504 Gateway Time-out).

و في إطار تغيير مخطط له لتحديث عنوان (IP) في جهاز توجيه (WAN)، تسبب الأمر المعطى لجهاز التوجيه في إرسال رسائل إلى أجهزة التوجيه الأخرى جميعها في شبكة (WAN)، مما أدى إلى إعادة حساب جداول التجاور وإعادة التوجيه الخاصة بها.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة