توسيع مسرح عمليات انتشار “درع الوطن” شمالا يثير مخاوف الإصلاح

اخترنا لك

كشف حزب الإصلاح، جناح الإخوان المسلمين في اليمن، الاثنين، مخاوفه من قرار السعودية اعتماد “درع الوطن”  ضمن هيكل الفصائل الموالية للتحالف.

يتزامن ذلك مع كشف ترتيبات لتوسيع مسرح عمليات انتشار هذه القوات السلفية إلى معاقل الحزب شمالا.

خاص – الخبر اليمني:

واعتبر سيف الحاضري، المستشار الإعلامي لعلي محسن، قائد الجناح العسكري للإصلاح، التشكيل الجديد مدخلا لـ”حرب أهلية”، مشيرا إلى أن استحداث تشكيلات عسكرية خارج المؤسسات الرسمية يستهدف وجود الدولة.

والحاضري واحد من عدة قيادات في الحزب أبدت غضب مما يتم ترتيبه دون أن تخفي بان يكون الحزب الهدف الأول، إذ يعتبر عبدالله عبود الشريف، نجل رئيس الحزب في مأرب الخطوة ضمن خطط تقسيم بين طارق والزبيدي من ناحية والعليمي والمحرمي من جهة أخرى.

مخاوف الإصلاح من خطوة إعلان العليمي قرار اعتماد “درع الوطن” على الرغم من تشكيل هذه القوات قبل اشهر ناهيك عن تقاطع المصالح بين الحزب وهذه القوات التي تشكلها الجماعات السلفية ذات التيار الجهادي المتقارب مع القاعدة و “داعش” انعكاس طبيعي للتقارير التي تتحدث بأن مسرح عمليات هذه القوات لا يقتصر على المحافظات الجنوبية التي تشكلت فيها بل يمتد إلى مناطق شمالية تعد معقل الإصلاح وابرزها  المناطق الحدودية بين اليمن والسعودية في ظل التقارير عن الحاق العسكرية الخامسة المتمركزة في أطراف ميدي بـ”درع الوطن” وضم فصائل أخرى متمركزة حاليا في مأرب كـ”مقاومة البيضاء” وفق ما اعلنه متحدثها، عامر الحميقاني، ناهيك عن كشف السعودية تجهيز قوة للانتشار في اهم معاقل الحزب بهضبة حضرموت النفطية.

وبغض النظر عن الترتيبات السعودية بشأن “درع الوطن” يشكل هاجس الاستغناء السعودي عن الإصلاح أبرز كوابيسه من تشكيل القوة الجديدة.

أحدث العناوين

death toll of aggression rose to 33,899 martyrs in Gaza

The death toll in Gaza Strip has risen to 33,899, the majority of whom are children and women, since...

مقالات ذات صلة