كيان الاحتلال: التطبيع مع الرياض يمهد للسلام ونشطاء يردون

اخترنا لك

قال رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن التطبيع مع السعودية سيمهد الطريق إلى السلام مع الفلسطينيين.

متابعات – الخبر اليمني:

وفي مقابلة مع قناة “سي إن إن” الأمريكية، أشار نتنياهو إلى أنه “إذا توصلنا إلى سلام مع السعودية، وهذا يعتمد على القيادة السعودية، وجلبنا الصراع العربي – الإسرائيلي إلى نهايته، فأعتقد أننا سنعود إلى الفلسطينيين ونحقق سلاماً عملياً معهم”.

وأضاف: “أعتقد أن هذا ممكن. أعتقد أن هذا هو الطريق الصحيح”.

واستطرد نتنياهو قائلاً: “درت حولهم، وذهبت مباشرة إلى الدول العربية وصنعت”، وأشار إلى أنه تمكن من إبرام أربع اتفاقيات سلام مع العرب وصفها بـ”التاريخية”، مضيفاً: “الاتفاقيات الإبراهيمية هي ضعف عدد اتفاقيات السلام التي قام بها جميع أسلافي في 70 عاماً مجتمعين”.

وأشار نتنياهو إلى أن هذا ممكن، زاعما أنه “الطريق الصحيح”، متبجحا بالتطبيع العربي الأخير.

ورد أحد النشطاء في تغريدة على تويتر “يعزف نتنياهو على التطبيع مع السعودية، كم دولة عربية طبع معها في إطار التطبيع القسري هل قدم شيئا للسلام والدولتين”.

وأضاف “بالعكس يستغل التطبيع للاستفراد بالفلسطينيين ويمعن وزبانيته في التوسع الاستيطاني ومصادرة ارضهم وتهويد القدس والاقصى والغرب يتفرج مأفون يريد تطبيعا مجانيا وبلا ثمن”.

 

أحدث العناوين

“وول ستريت جورنال”: توقف المحادثات الأمريكية الإيرانية في سويسرا مع تجدد المواجهات بهرمز

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال"، الأحد، عن توقف المحادثات الأمريكية-الإيرانية التي كانت مقررة هذا الأسبوع في سويسرا، في ظل...

مقالات ذات صلة