عدن| معارك عنيفة في المعلا وتطويق قبلي للشيخ

اخترنا لك

شهدت عدن، المعقل الأبرز للانتقالي جنوبي اليمن، السبت، معارك عنيفة في مؤشر على دخول المدينة  منعطف خطير في ظل الترتيبات لفك ارتباطها بالمجلس، المدعوم إماراتيا.

خاص – الخبر اليمني:

وأظهرت مقاطع فيديو معارك هي الأعنف في مديرية المعلا.

وتظهر المقاطع اشتعال النيران بعدة منازل في منطقة حاون جراء المواجهات التي استخدم خلالها طرفان الأسلحة المتوسطة والقذائف.

ووفق مصادر محلية فإن المعارك دارت بين فصيل طوارئ عدن التابع لشلال شائع وفصيل يقوده شخص يدعى عاطف الحميقاني.

وانفجرت المواجهات بعد محاولة  شائع طرد أشرة الحميقاني من منزلها في المديرية لدوافع مناطقية.

وتدعي فصائل شائع بأن المنزل مملوك لجمعية جنوبية قبل أن يستولي عليه تاجر من البيضاء في 1994، وتدعي حصولها على حكم مسبق باخلاء المنزل قسرا.

وتعرض المنزل لأضرار كبيرة حيث التهمت النيران كافة مقتنياته، ولم يتضح أعداد الضحايا حتى اللحظة.

المواجهات في المعلا، جزء من موجة عنف تشهده المدينة، حيث طوق مسلحين قبليين في وقت سابق اليوم مديرية الشيخ عثمان بعد ما هاجموا نقاط تابعة لفصيل الحزام الأمني المتمرد في المديرية.

وجاء هجوم القبائل عقب ساعات على اعدام الحزام الأمني شخص متهم بقتل أحد أفراد الحزام بفاس، ورفض الحزام في الشيخ عثمان تسليم المتهم لأمن عدن وأفرغت فصائله، وفق شهود عيان، 30 طلقة من مختلة الأعيرة في جسده.

هذه التطورات جزء من سلسلة انفلات أمني يعصف بالمدينة وصل حد اختطاف مهندسين يتبعون المنطقة الحرة وكان بصدد مسح ميداني لمطار عدن الجديد، وجميعها تأتي في وقت تشهد فيه المدينة مخاض عسير في ضوء الترتيبات السعودية لإنهاء نفوذ الانتقالي عبر إخراج فصائله من المشهد وهو ما يشير إلى أن عدن تتجه نحو منزلق عنف جديد.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة