طرد مبكر للعليمي من عدن

اخترنا لك

يستعد المجلس الانتقالي، سلطة الأمر الواقع في عدن، لطرد رشاد العليمي، رئيس سلطة المجلس الرئاسي رسميا.

يتزامن ذلك مع وصول علاقة الطرفين إلى طريق مسدود.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر في المجلس الانتقالي بتهديد عيدروس الزبيدي، رئيس الانتقالي المقيم في الإمارات، بإعادة الإدارة الذاتية لعدن، مشيرة إلى منحه  العليمي مهلة للتراجع عن قرار اعتماد قوات “درع الوطن”.

وكان المجلس الانتقالي صعد خلال الساعات الماضية  في عدن على عدة جبهات.

فعلى الصعيد الميداني نفذت فصائله انتشار غير مسبوق في المدينة مع التركيز على تطويق قصر المعاشيق مقر إقامة العليمي إضافة إلى اعتقالات في صفوف قيادات عسكرية وامنية محسوبة على العليمي وابرزها قائد محور  تعز ومدير الأمن.

أما على الصعيد السياسي والإعلامي فقد هدد رئيس الدائرة الإعلامية للانتقالي، باسم منصور، بالعودة إلى التصعيد الشعبي في إفي تلويح بتحريك الشارع.

هذه التطورات تأتي عشية تلويح لطفي شطارة، عضو هيئة رئاسة الانتقالي  بوضع  العليمي  تحت الإقامة الجبرية في عدن، متهما إياه بإعادة تطبيق سيناريو هادي تسليم  صنعاء لـ”الحوثيين” في اتهام غير مباشر بمحاولة تسليم عدن لصنعاء.

وتشهد علاقات الانتقالي والرئاسي أزمة جديدة منذ عودة العليمي إلى عدن وبدئه خطوات، بدعم سعودي، لتصفير عداد الانتقالي في اهم معاقله بجنوب اليمن.

أحدث العناوين

Sana’a targets an American destroyer and ships belonging to the Israeli enemy

Moments ago, Sana'a forces announced the execution of three new military operations, one of which targeted a US destroyer...

مقالات ذات صلة