صنعاء: شركة عالمية أبدت استعدادها نقل البضائع إلى ميناء الحديدة

اخترنا لك

كشفت وزارة الصناعة والتجارة، في حكومة صنعاء، الأحد، أن إحدى شركات الملاحة البحرية ابتدت استعدادها نقل البضائع للتجار اليمنيين عبر كافة الخطوط الملاحية إلى ميناء الحديدة.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأكد نائب وزير الصناعة والتجارة، أحمد الشوتري، استعداد الوزارة تقديم كافة التسهيلات اللازمة للقطاع الخاص والتجاري للاستيراد عبر ميناء الحديدة، جاء ذلك في سياق اجتماع لمناقشة “الإجراءات التنفيذية لقرار مجلس الوزراء بمنع استيراد البضائع من الدول المنتهكة للمقدسات الإسلامية”.

وأبدى التجار استعدادهم التعاقد مع هذه الشركة لنقل بضائعهم إلى ميناء الحديدة نظرا لأهميته الإستراتيجية للحركة التجارية في سرعة نقلها وتخفيض سعر تكلفة النقل ورفع المعاناة وتحسين معيشة الشعب اليمني، وفق وكالة سبأ.

ويفرض التحالف السعودي الإماراتي والحكومة الموالية له، حصار اقتصادي واسع على اليمنيين، عبر إجبار التجار على الاتسيراد فقط من ميناء عدن، بالإضافة إلى رفع الدولار الجمركي إلى 750 ريال، ما ضاعف المعاناة أكثر وانعكس ذلك على أسعار المواد الغذائية الأساسية.

أحدث العناوين

السلطات الأمريكية تعتقل أكثر من 100 متظاهر مؤيّد للقضية الفلسطينية

اعتقلت الشرطة الأمريكية نحو مئة طالب مؤيد للقضية الفلسطينية كانوا قد بدأوا اعتصامًا في حرم جامعة كولومبيا بنيويورك بعد...

مقالات ذات صلة