صراع السعودية مع الإمارات يخرج القاعدة من قمقمها..باطرفي يدعو للجهاد ضد فسق بن سلمان

اخترنا لك

ظهر زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب خالد باطرفي في تسجيل مرئي جديد تحت عنوان “النظام السعودي وموجبات الخروج” لمهاجمة رؤية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والدعوة للجهاد ضدها.

خاص-الخبر اليمني:

وقال باطرفي إنه منذ تولي سلمان بن عبدالعزيز الحكم واختياره لـ نجله محمد وليا للعهد تمر بلاد الحرمين بمنعطف أخطر من ذي قبل، مستعرضا عددا من المظاهر التي شهدتها السعودية، والتي وصفها باطرفي بمظاهر الفسق.

يرى مراقبون أن توقيت ظهور باطرفي بالتزامن مع اشتداد الصراع السعودي الإماراتي حول عدد من القضايا وتصاعد المخاوف الإماراتية من التهديدات التي تحملها رؤية محمد بن سلمان باعتبارها خطرا على مستقبل ومكانة أبو ظبي ودبي كقبلة للسياح والاستثمار، يٌرجح بشدة وقوف الإمارات خلف الأمر فاستخدام التنظيمات الإرهابية وبعث الوهابية المتطرفة لمواجهة “ترفيه بن سلمان” هو الورقة التي كانت أبو ظبي تدخرها للحفاظ على مكانتها.

ما يرجح هذا الأمر هو عقد الإمارات صفقات واتفاقات مع التنظيم في أوقات سابقة وإدراج قياداته ضمن ما يسمى بوحدات الحزام الأمني، كما كشف تحقيق لوكالة أسوشيتد برس قبل أعوام.

 

إقرأ أيضا:مستشار بن زايد يُعلن انتهاء التحالف مع الرياض ويستبعدها من قيادة الأمة

أحدث العناوين

بيان هام لفصائل المقاومة الفلسطينية

أكدت الفصائل الفلسطينية أنّ المقاومة تتجهّز لأي سيناريو في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، بما في ذلك اجتياح...

مقالات ذات صلة