الانتقالي يخسر اثنين من كبار قاداته بأكبر هجوم دامي في أبين

اخترنا لك

لقي اثنين من كبار قادة فصائل الانتقالي، الموالي للإمارات، الثلاثاء، مصرعهما بمعية آخرين في ثالث هجوم على قواته  في أبين، خلال يومين.

خاص – الخبر اليمني:

وأكدت وسائل إعلام الانتقالي مقتل العقيد عبدالله سعد بارجيله رئيس عمليات اللواء الخامس دعم واسناد والقائد مشعل العلياني ركن عمليات الكتيبة الأولى في اللواء الخامس.

كما قتل في العملية الواسعة عددا من مرافقي القياديان وإصابة نحو 10 آخرين.

وكان رتل عسكري للانتقالي تعرض في وقت سابق اليوم  لـ4 هجمات بعبوات ناسفة خلال مروره في وادي عومران بمديرية مودية، شرقي أبين.

والهجمات الجديدة تعد امتدادا لسلسة عمليات متصاعدة منذ مساء الاثنين، حيث سقط عددا من عناصر الانتقالي بهجمات متفرقة أبرزها تمت بعبوة ناسفة واستهدفت قوات اللواء الثالث وأخرى بقصف لمواقعه بالهاون في مودية.

ولم تتبنى أية جهة  العلميات هذه رغم إللقاء اللوم على تنظيم القاعدة.

وكانت علاقة الانتقالي بالقبائل في المديريات الوسطى لأبين تعقدت مؤخرا مع شن قواته هجوم على ال قحطان خلف قتلى وجرحى وأثار حفيظة تلك القبائل التي تدعت لطرد الانتقالي.

وتصاعد العمليات المستمرة منذ إعلان الانتقالي حملة “سهام الشرق” ضد خصومه في شرق أبين باتت تأخذ طابع الحرب الأهلية التي تفجرت بالجنوب في ثمانينيات القرن الماضي وكانت الضالع وأبين على طرفي النقيض منها.

أحدث العناوين

آخر التطورات الميدانية في غزّة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الثالث والتسعين بعد المئة، وسط ارتكاب مجازر يومية، وارتفاع حصيلة الشهداء...

مقالات ذات صلة