شركة جوجل تطلق منصة “Bard”

اخترنا لك

كشفت شركة جوجل عن منصتها الذكية Bard والتي ستتيح للمستخدمين إمكانية التواصل معها في صورة أسئلة وإجابات، وتسهل عليهم الحصول على إجابات بشأن أسئلتهم المختلفة، اعتمادًا على نموذج جوجل اللغوي الضخم  LaMDA

متابعات-الخبر اليمني :

منصة Bard الجديدة ستقدم للمستخدمين المعرفة والمعلومات المتاحة على الإنترنت، مدمجة في قالب النماذج اللغوية الضخمة، بحيث عندما يقوم المستخدم بطرح الأسئلة على المنصة، ستقوم بدورها بتقديم ردود تحمل معلومات عالية الجودة ودقيقة.

وأشارت إلى أنّ منصتها الجديدة من الممكن استخدامها كمنصة للحصول على أفكار إبداعية، أو الحصول على طريقة لتبسيط العلوم والمعرفة لصغار السن، بالإضافة إلى الحصول على تحليل دقيق لكم ضخم من البيانات المتاحة على الإنترنت حول موضوع محدد، بشكل منظم ويسهل فهمه على المستخدم.

المنصة الجديدة متاحة للاستخدام في إصدار يستخدم نسخة خفيفة من نموذج “لامدا” اللغوي، بحيث لا تحتاج إلى قدرة عالية في المعالجة، مما يسهل تشغيل المنصة على حواسيب وهواتف المستخدمين، ما سيتيح أكبر قدر من المشاركة والتفاعل معها، وبالتالي ستحصل “جوجل” على ردود فعل واسعة تتيح لها تطوير المنصة بمرور الوقت.

تجدر الإشارة إلى أنّ جوجل كانت قد أعلنت قبل أيام عن مؤتمر صحفي ستعقده في الثامن من فبراير الجاري للحديث عن آخر ما لديها في مجال الذكاء الاصطناعي. ومن المتوقع أن يتضمن المؤتمر تفاصيل أكثر عن Bard وعن إمكانيات الذكاء الاصطناعي المتوفرة في تطبيقاتها الأخرى.

أحدث العناوين

المقاومة تقصف سديروت وتشن مواجهات عسكرية في جباليا

أعلنت  المقاومة الفلسطينية عن تنفيذ سلسلة من العمليات ضد قوات الاحتلال في رفح وجباليا بقطاع غزة، اليوم الاثنين، وكشقت...

مقالات ذات صلة