3 طرق للقضاء على الإستيقاظ المتكرر أثناء الليل

اخترنا لك

الاستيقاظ المتكرر خلال النوم وهو أحد أنواع الأرق  وهو محل شكوى الكثيرين بحيث لا يأخذون القسط الكافي من الراحة خلال النوم، بسبب عدم الاستغراق به.

متابعات- الخبر اليمني :

ظاهرة الاستيقاظ المتكرر خلال النوم إذا زادت تتحول إلى حالة مرضية لدى بعض الناس تستدعي مراجعة الطبيب،وتكشف الطبيبة الامريكية شتراوس عن ثلاثة طرق قد تؤدي للتخلص من اضطرابات النوم وحالات الاستيقاظ المتكرر خلال الليل، كما أنها تؤدي إلى تحسين نوعية وجودة النوم وتوفر مزيداً من الراحة للنائم.

فانقطاع النفس الانسدادي النومي، وحركات الأطراف الدورية، ونقص الحديد، وفرط نشاط الغدة الدرقية، والارتجاع المعدي المريئي، والألم، والحساسية، والربو، والتغيرات الهرمونية، والقلق، والاكتئاب، وتناول بعض الأدوية التي تؤدي إلى ذلك.

وتقول شتراوس إنه يوجد ثلاثة أشياء مهمة من شأنها مساعدتنا على التخلص من الاستيقاظ المتكرر ليلاً،

 الطريقة الأولى:

التقليل من الحاجة إلى دورة المياه، حيث إن كثيراً من الناس يستيقظون ليلاً من أجل الذهاب إلى دورة المياه، وثمة أسباب عديدة للتبول الليلي المفرط يتوجب السيطرة عليها، ومن بينها مرض السكري، وتوقف التنفس، وتضخم البروستاتا، وتناول الكافيين، وغيره من السوائل ليلاً.

الطريقة الثانية:

التقليل من حساسية نفسك تجاه ضغط المسالك الهوائية الإيجابي المستمر، وهذا يعني أنه يتوجب علاج انقطاع النفس لمنع الاستيقاظ خلال الليل.

الطريقة الثالثة :

الاسترخاء قبل النوم’، فبعض الناس يكونون في حراسة طوال الليل، وذلك إما بسبب صدمة في الماضي، أو خوفاً من حدوث أمر مكروه خلال الليل، والمطلوب من الشخص هو العمل على الشعور بالأمان من أجل النوم بشكل أفضل’.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة