الكونغرس: هتافات نواب ضد بايدن تصفه “بالكاذب”

اخترنا لك

شهد الكوتغرس الأمريكي اليوم الأربعاء صخبا كبيرا إثر هتاف عدد من النواب بكلمة “كاذب” خلال خطاب جو بايدن عن “حال الاتحاد”، عندما قال إنّ البعض في الحزب الجمهوري يريدون وقف برامج الضمان الاجتماعي.

متابعات-الخبر اليمني:

وسُمع هتاف “كاذب” خلال إلقاء الرئيس الأميركي خطابه، على الرغم من أنه لم يكن واضحاً من يهتف.

وبعد ذلك، لوّحت النائبة مارجوري تايلور غرين بيديها معترضة، ثم كرّرت كلمة “كاذب” لبايدن، فيما كان النائب تروي نيلز يصيح رافضاً لحديث بايدن، وهز العديد من النواب الجمهوريين رؤوسهم لإبداء عدم موافقتهم على ما قاله.

وهاجم بايدن الجمهوريين بسبب أزمة سقف الديون، قبل أن يقول إنّ بعض النواب الذين لم يكشف عن أسمائهم، طالبوا بتقليص ووقف برامج الرعاية الطبية والضمان الاجتماعي.

وتعرّض بايدن لانتقادات شديدة من المشرعين الجمهوريين بخصوص مسألة إسقاط المنطاد الصيني، الأمر الذي دفعه للانفعال خلال خطابه، حيث ظهر عليه الغضب مع تعالي الصرخات المنددة بكيفية تصرفه مع المسألة الحساسة.

ويعتبر هذا الخطاب هو الأول للرئيس الأميركي أمام جلسة مشتركة للكونغرس، منذ أن سيطر الجمهوريون على مجلس النواب في يناير الماضي.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة