وضع الانتقالي على لائحة العقوبات الدولية

اخترنا لك

كشفت السعودية، السبت، ترتيبات لإضافة قيادات في المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات، على لائحة العقوبات.

يأتي ذلك قبيل أيام قليلة على اجتماع لمجلس الأمن الدولي للتصويت على تقرير لجنة العقوبات وتمديدها.

خاص – الخبر اليمني:

وأشار الصحفي على العريشي، المحسوب على الاستخبارات السعودية، في منشور على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إلى  مساعي بلاده للتجديد لفريق الخبراء التابع للجنة العقوبات بالأمم المتحد والخاص بالملف اليمني إضافة إلى إصدار قائمة جديدة تضم شخصيات وكيانات وجهات مارست أدوار تخريبية متفاوتة في اليمن أبرزها من وصفهم بـ”بقايا الضاحية الجنوبية” وهو مصطلح بات يستحضره الناشطين السعوديين لتوصيف قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي.

وبغض النظر عن ما سيخرج به مجلس الامن في جلسته المزمعة نهاية الشهر الجاري، تشير تغريدات العريشي إلى بدء السعودية التي سربت في وقت سابق تفاصيل من مشروع تقرير لمجلس الأمن ضغوط في الاقبية الخلفية  لوضع الانتقالي على لائحة العقوبات، خصوصا وأن هذه التحركات تتزامن مع ضغوط على المجلس لتفكيك فصائله وإنهاء نفوذه العسكري والسياسي والاقتصادي.

ولم يتضح ما إذا كانت الخطوة السعودية لتحجيم القوى التابعة للإمارات خصوصا في ظل رفضها رفع العقوبات عن نجل الرئيس الأسبق المقيم في أبو ظبي، أحمد علي، أم محاولة للضغط على الانتقالي للقبول بأجندتها.

أحدث العناوين

Euro-Med Monitor: consequences of 200 days of Gaza war are “alarming”

The Euro-Mediterranean Human Rights Monitor described on Tuesday the consequences of the ongoing Israeli war on Gaza Strip for...

مقالات ذات صلة