مدير منظمة الصحة العالمية يصل إلى مطار حلب على متن طائرة مساعدات طبية لمتضرري الزلزال

اخترنا لك

وصل اليوم السبت، إلى مطار حليب الدولي، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، عبى متن طائرة محملة بالمساعدات والإمدادت الطبية الطارئة، لمساعدة منكوبي الزلزال التي تستمر أعمال إغاثهتم وانتشال البقية من تحت الأنقاض.

متابعات-الخبر اليمني:

وفي مؤتمر صحفي ل غيبرييسوس من المطار قال: إن حجم المساعدات التي جمعتها المنظمة بلغ 35 طنا من المعدات الطبية الحيوية اللازمة للتعامل مع الحاجات الأساسية للمصابين المتضررين جراء الزلزال، موكدا أن المنظمة ستواصل تقديم دعمها “عبر إحضار المزيد من الإمدادات الطارئة”.

وأشار إلى أن شحنة اليوم هي “الأولى وستليها شحنة أخرى غدا” محملة بأكثر من ثلاثين طنا من المعدات والأجهزة الطبية، ومن بينها الإمدادت الطارئة خصوصا تلك المهمة لإدارة الصدمات (التروما) لدى الأشخاص المتضررين من الزلزال”.

وأفادت وسائل إعلام سورية بأن غيبرييسوس يعتزم القيام بجولة مع وزير الصحة السوري حسن غباش ومحافظ حلب على بعض المستشفيات ومراكز الإيواء في مدينة حلب التي تضررت بشدة جراء الزلزال.

وتكمن أهمية هذه الزيارة في إنها مهمة للاطلاع على الأضرار الناجمة عن الزلزال والنقص الموجود بشكل فعلي في المعدات الطبية والأدوية بالمشافي، وفق وزير الصحة السوري حسن غباش،الذي أكد على أنه معولا على قدرة المنظمة على إمداد سوريا يها لتقديم الخدمات الصحية المطلوبة.

وحسب أحدث معلومات، خلف الزلزال 4487 قتيلا وأكثر من 7 آلاف مصاب في عموم سوريا.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة