تواصل عمليات البحث عن ناجين تحت ركام المباني في تركيا وسوريا لليوم السادس

اخترنا لك

تواصلت لليوم السادس على التوالي، اليوم السبت، عمليات البحث عن ناجين تحت أنقاض المباني التي دمرها زلزال الاثنين الفائت العنيف في سوريا وتركيا.

متابعات-الخبر اليمني:

وتمكنت فرق الإنقاذ في تركيا من إنقاذ طفل بعد 128 ساعة على الزلزال، كما أنقذ رجال الإنقاذ الأذريون 50 شخصا من تحت الأنقاض، وتمكنت فرق الدفاع المدني والمتطوعون من إنقاذ شاب سوري بعد مرور 117 ساعة على بقائه تحت الأنقاض ومسنة بعد مكوثها 122 ساعة تحت الأنقاض في ولاية قهرمان مرعش التركية المنكوبة، بعد أن ارتفع عدد الذين لقوا حتفهم جراء الزلزال 21043 شخصا، حسب تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي إن أكثر من مليون شخص من متضرري الزلزال يقيمون بمراكز إيواء.

وذكرت وسائل إعلامتركية أن السلطات أوقفت 12 مقاولا جراء انهيار المباني متأثرة بالزلزال، إذ أثار انهيار المباني غضبا في البلاد  إذ أنه يكشف أن تلك المباني شيدت بطريقة رديئة، الأمر الذي لم يترك فرصة لسكانها للنجاة.

ويتوقع توقيف مزيد من الأشخاص بعد إعلان المدعي العام في دياربكر إحدى المحافظات العشر المتضرر بالزلزال، السبت إصدار 29 مذكرة توقيف، وفقا لوكالة أنباء “الأناضول” الحكومية.

وعلى الجانب الأخر قال الرئيس السوري بشار الأسد إن الأولوية بالنسبة للحكومة هي إنقاذ الأحياء، شاكرا روسيا على مساندتها للشعب السوري.

ووصلت اليوم السبت طائرتين إحداهما إماراتية والأخرى بنغلادشية إلى مطار دمشق الدولي تحملان مساعدات إغاثية.

وصرح نائب أمين عام الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث، أن الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا “أسوأ حدث في المنطقة منذ 100 عام”، مشيدا باستجابة تركيا الاستثنائية للزلزال.

أحدث العناوين

فرقاطة ألمانية تستجيب لدعوة الحوثي وتنسحب من البحر الأحمر

غادرت الفرقاطة الألمانية "FGS Hessen" إلى بلدها بعد 58 يوما من تواجدها في البحر الأحمر إلى جوار تحالف أمريكي...

مقالات ذات صلة